البرلمان السوداني يعقد جلسة طارئة لقانون الطوارئ

362

الخرطوم “تاق برس” – أعلن البرلمان السوداني اليوم الأربعاء، عن عقد جلسة طارئة فى السادس من مارس المقبل للنظر فى قانون الطوارئ الذي أصدره الرئيس عمر البشير، فى الثاني والعشرين من فبراير الجاري.

وقال رئيس المجلس الوطني ابراهيم احمد عمر، لدى ترؤسه اليوم، إجتماع لجنة قيادة المجلس الموسع الذي ضم رؤساء الكتل البرلمانية، إن المجلس استلم أمر قانون الطوارئ رقم (6) من رئاسة الجمهورية والذي شمل جميع البلاد وبناءاَ عليه إتخذت بعض الإجراءات والمراسيم شملت إعفاء ولاة الولايات وحل حكوماتها وتعيين ولاة جدد الى جانب الأوامر الملحقة به

واوضح رئيس البرلمان أنه بمرور ثلاثين يوما على القرار سيسقط بالتقادم، لذا يتطلب أخذ الراي من مجلس الولايات والمجلس الوطني، حول قرار قانون الطوارئ بالرفض أو القبول أو بتعديل تاريخ الطوارئ وذلك حسب نص الدستور والقانون واللائحة..

واشار رئيس البرلمان الى ان أن الإجتماع يهدف الى الإتفاق حول إعلان جلسة طارئة للهيئة التشريعية القومية وكيفية حث الأعضاء ودعوتهم لحضورها فى السادس من مارس المقبل.

واستعرض رئيس المجلس الوطني مواد الدستور (210، 211 و212) الى جانب اللائحة (24) والخاصة بقانون الطوارئ.

من جانبهم دعا أعضاء لجنة قيادة المجلس الوطني لأهمية حفظ الأمن والاستقرار والتعاون مع ديوان الحكم الإتحادي وولاة الولايات الى جانب الكتل البرلمانية وهيئة البرلمانيات لتسهيل تبليغ وترحيل أعضاء الهيئة التشريعية القومية بالولايات الى الخرطوم لعقد الجلسة الطارئة فى موعدها السادس من مارس المقبل.

whatsapp
أخبار ذات صلة