في تحدي جديد للطوارئ..تظاهرات متفرقة بالسودان والشرطة تطلق قنابل الغاز

206

الخرطوم “تاق برس” – خرج عشرات المحتجين في تظاهرات بمناطق متفرقة بالعاصمة السودانية الخرطوم، وولايات اخرى، اليوم عقب صلاة الجمعة، في تحدي جديد لقانون الطوارئ الذي اعلنه الرئيس عمر البشير الجمعة الماضية، مطالبة بتنحيه عن السلطة.

وانطلقت تظاهرات بحسب شهود عيان، في احياء جبرة والكلاكلة جنوب الخرطوم، سوبا، واحياء ود نوباوي وبيت المال في أم درمان عقب صلاة الجمعة، تلبية لدعوة اطلقها تجمع المهنيين السودانيين المنظم للاحتجاجات، مرددين ذات الشعارات المنادية باسقاط النظام والمطالبة بالحرية والسلام والعدالة.

وقابلت قوات الشرطة المحتجين بقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن تعرض طفل للاصابة في منطقة ود نوباوي.دون معرفة اي تفاصيل اخرى عن اصابته.

كما خرجت تظاهرات مناهضة للحكومة في منطقة خشم القربة شرقي السودان، التي شهدت مطلع فبراير المنتهي مقتل المعلم “احمد الخير عوض الكريم” بالتعذيب داخل احدى معتقلات جهاز الامن والمخابرات بالمدينة.

ورفع محتجون لافتات مزيلة باسم شرفاء خشم القربة، مكتوب عليها ” احمد واخوانه حقوقكم محفوظة” “استاذ ضميرك حي ابيض قليبك ضي ..زي صفحة الكراس سامحنا يا استاذ”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب