شركات طيران توقف وتخفض رحلاتها إلى السودان

521

الخرطوم “تاق برس” – قالت سلطات مطار الخرطوم ان شركات طيران عربية علقت وخفضت رحلاتها إلى السودان اعتباراً من مارس الحالي.

وكشف المتحدث الرسمي باسم مطار الخرطوم محمد المهدي، في تصريح نقلته صحيفة السوداني اليوم السبت، عن تقدم شركة الخطوط الأردنية بطلب رسمي لشركة مطار الخرطوم وسلطة الطيران المدني لتعليق رحلاتها إلى السودان اعتبارًا من الأول من مارس الجاري لأسباب تجارية.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي لمطار الخرطوم، فقد وافقت الجهات المعنية على الطلب بجانب الموافقة على طلب شركة طيران الخليج بتخفيض رحلاتها من “7” إلى”5″ رحلات أسبوعيًا.

ولفت الى ان لكل شركة من الشركات حساباتها التجارية الخاصة في العمل، دون ان يوضح مزيداً من التفاصيل.

واستبعد طبقاً للصحيفة لجوء الشركات الأخرى لتعليق رحلاتها.

وفي يناير الماضي، قامت شركات طيران، بتغيير أسعار مبيعات التذاكر من الجنيه إلى الدولار الأمريكي، ما اعتبرته سلطة الطيران المدني في السودان مخالفاً ويضر كثيرا بالمواطن”.

وأكدت “الطيران المدني” أن المخالفات أبرزها “تغيير أسعار العملات المتداولة للخدمات بالبلاد دون توضيح أو تفسير للخطوة التي صاحبتها العديد من التجاوزات حيث بادرت بعض الشركات بتحديد أسعار صرف مقابلة للدولار (150) جنيها وبعضها حددته (200) جنيه وأخرى (250) جنيه”.

ويواجه السودان ازمات اقتصادية ادت الى شح السيولة النقدية وصعوبة الحصول على النقد الاجنبي وارتفاع اسعار العملات الاجنبية خاصة الدولار امام العملة الوطنية “الجنيه ” وعدم استقرار سعر صرف العملات في المقارنة بين السعر الرسمي والسوق الموازية طوال الاشهر الماضية.

كما تشهد مدناً سودانية موجة احتجاجات دخلت شهرها الثالث منددة بغلاء الاسعار والتردي الاقتصادي، ومطالبة برحيل نظام الرئيس عمر البشير.

whatsapp
أخبار ذات صلة