السودان: تفاصيل القبض على شبكة لتزوير “6” أنواع من الأوراق الرسمية

188

الخرطوم “تاق برس” – قالت شرطة ولاية الخرطوم اليوم الاربعاء، ان دائرة المباحث الجنائية بشرطة ولاية الخرطوم تمكنت من إنهاء نشاط “شبكة إجرامية” لتزوير 6 انواع من الاوراق الرسمية، من بينها الشهادات العلمية ورخص القيادة و”قسائم الزواج والطلاق”، الرقم الوطني وشاهدات خلو الطرف من الخدمة الوطنية.

واكدت الشرطة القبض على (4) متهمين بينهم أجنبي بمنطقة السوق العربي وسط الخرطوم.

واشار اعلام الشرطة الى أنه إثر معلومات توافرت لفرعية وسط الخرطوم عن وجود نشاط لشبكة تقوم بتزوير الشهادات العلمية وشهادات الحالات المدنية تم نصب كمين للمتهم الأول وإستدراجه لإستخراج شهادة سودانية مزورة حيث تم القبض عليه عند إجراء عملية التسليم قرب مول الواحة.

واكدت الشرطة انه بعد اخضاعه عثر بحوزته على كمية من اقراص التخزين”الفلاشات” تحوي صورًا لشهادات جامعية ووثائق سفر، وشهادات خبرة.

وبالتحري الدقيق طبقاً لاعلام الشرطة، ارشد المتهم على المتهم الثاني الذي ضبط بحوزته عدد من الشهادات السودانية ورخص القيادة.

كما تم القبض على المتهم الثالث والرابع بحسب تصريح الشرطة، داخل مقهى انترنت بمنطقة السوق العربي وسط الخرطوم، وضبط بحوزته (2) جهاز كمبيوتر بكامل ملحقاتهما، و طابعة حديثه يستخدمها المتهم في معاملاته وضبط كميات من الورق “المقوى” والملون المستخدمة في إستخراج الشهادات .

وأكد الفريق إبراهيم عثمان عبد الرحيم مدير شرطة ولاية الخرطوم إستمرار العمل المنعي والكشفي لقوات الشرطة ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب