قيادة الجيش السوداني في أول تعليق: لن نسمح بانزلاق البلاد للفوضى والمجهول

294

الخرطوم “تاق برس” – قال النائب الأول للرئيس السوداني، وزير الدفاع، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، اليوم الإثنين، إن القوات المسلحة تقّدر أسباب الاحتجاجات، وهي ليست ضد تطلعات وطموحات وأماني المواطنين، ولكنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى ولن تتسامح مع أي مظهر من مظاهر التفلت الأمني. 

واتهم وزير الدفاع السوداني، جهات لم يسمها بمحاولة استغلال الأوضاع الراهنة لإحداث شرخ في القوات المسلحة وإحداث الفتنة بين مكونات المنظومة الأمنية بالبلاد.

واضاف  لدى مخاطبته اللقاء التنويري الذي جمع قادة القوات المسلحة برتبة الفريق واللواء صباح اليوم بوزارة الدفاع، لن يتم السماح بذلك مهما كلف من عنت وضيق وتضحيات.

وأكد أن القوات المسلحة هي صمام أمان هذا البلد ولن تفرط في أمنه ووحدته وقيادته.

مبيناً أن كل السودان بأبنائه ومقدراته أمانة في عنق القوات المسلحة، وأن التاريخ لن يغفر لقادتها إذا فرطوا في أمنه.

من جانبه، اكد رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف الماحي جاهزية القوات المسلحة في التصدي لكل من يحاول العبث بأمن الوطن وسلامة المواطنين.

وقال إن قواته على العهد الذي قطعته أمام الشعب بحماية مقدراته ومكتسباته.. مشددا على وحدة وتماسك المنظومة الأمنية (القوات المسلحة، قوات الشرطة، جهاز الأمن والمخابرات الوطني وقوات الدعم السريع) وقيامها بواجباتها في حفظ الأمن وحماية المواطنين في تكامل وتنسيق للأدوار.
وأشار عبد المعروف لدى مخاطبته اللقاء التنويري لقادة القوات المسلحة برتبتي الفريق واللواء صباح اليوم بوزارة الدفاع، إلى أن المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب اليقظة والانتباه من الجميع حرصا على سلامة الوطن والمساهمة في الحيلولة دون تقويض حالة الاستقرار التي تنعم بها ودرء الفتن وتفويت الفرصة على كل من يستهدف ذلك.

وأضاف أن القوات المسلحة لن تسمح بانزلاق البلاد نحو المجهول وأنه لا مجال لاستهدافها والمزايدة على مواقفها. 

ويشهد مقر قيادة الجيش السوداني وسط العاصمة الخرطوم منذ السبت الماضي، اضخم احتجاجات مطالبة بتنحي الرئيس البشير عن السلطة، واعتصام مئات الالاف من المتظاهرين لليوم الثالث على التوالي، رغم محاولات السلطات الامنية تفريقهم بالقوة.

whatsapp
أخبار ذات صلة