إعلان من حميدتي عن زواج خيري لـ”الثوار والكنداكات” يشعل الاسافير

810

الخرطوم “تاق برس” –  أشعل مواقع التواصل الإجتماعي الإعلان الذي نشر من قبل أحد الثوار يعلن من خلاله عن مشروع زواج خيري، يرعاه نائب رئيس المجلس العسكري الفريق محمد حامد دقلو “حميدتي”.

الإعلان كان يدعو الثوار الذين يرغبون في الزواج من كنداكات إلى الإسراع في تسجيل أسمائهم عند المسؤول عن هذا الأمر، الإعلان كان حديث الساعة عند الكثير من الشباب والفتيات وحتى في المجالس العامة .

ورغم بعض المشككين في صحة هذا الأمر إلا أن هناك أعداداً مقدرة أشادت بالفكرة ومنظمها وراعيها، خاصة وأن مشكلة الزواج مشكلة يعاني منها أغلب الشباب نسبة للظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، حسب ماورد في صحيفة آخر لحظة.

ويشار الى أن الكنداكة لقب كان يطلق قديماً على الملكات النوبيات في السودان.ويشير الى الجمال من جهة، وارث النساء اللواتي يكافحن من اجل بلدهن و وحقوقهن بكل شجاعة من جهة اخرى، واصبح هذا اللقب يطلق على النساء المشاركات في الاحتجاجات والتظاهرات الاخيرة في السودان.

وانتشرت صورة لفتاة سودانية تدعى آلاء صالح، والتي عرفت بلقب ”حبوبتي كنداكة” وهي تعتلي سقف السيارة وسط عشرات المحتجين، وهي تشير بإصبعها نحو السماء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووصفها البعض بتمثال الحرية.