المجلس العسكري يصدر أول قرار بشأن الشركات الحكومية

613

الخرطوم “تاق برس” – أصدر المجلس العسكري الانتقالي في السودان اليوم الأحد، أول قرار بشأن الشركات الحكومية، بعد الاطاحة بحكومة الرئيس المخلوع عمر البشير.
وبحسب المجلس العسكري فقد قضى القرار بالرقم (3) لسنة (2019) بتشكيل لجنة لحصر وتصنيف ومراجعة الشركات الحكومية، التي تساهم فيها الدولة بأي نسبة في إطار حصر الشركات الحكومية ومراجعتها.
وقال المستشار العام رئيس الإدارة القانونية بمجلس الوزراء محمد أحمد الغالي في تصريح صحفي اليوم، إن اللجنة باشرت مهامها إعتبارا من الأحد.
وقال ان مهامها تقتصر على حصر الشركات الحكومية وتصنيفها والتوصية بشأنها.

وقال إن أي شركة حكومية يثبت تورطها في أي فساد مالي سيتم فتح بلاغ في مواجهتها بنيابة المال العام.
وأوضح الغالي أنه ستتم تصفية بعض الشركات الحكومية وحذفها من السجل التجاري، فيما ستخرج الحكومة من بعض الشركات الحكومية ، كما سيتم التوصية بإستمرارية بعض الشركات الحكومية التي تعمل بصورة جيدة.
واكد ان الجنة سترفع تقريرًا لرئيس اللجنة الإقتصادية بالمجلس العسكري خلال شهر.

ودعا الجميع للتبليغ عن وجود أي معلومات أو مستندات تخص الشركات الحكومية سواء داخليا أو خارجيا وتقديمها للجنة والتي ستقوم بدورها في التحري عن صحة تلك المعلومات والمستندات والنظر فيها لعمل الإجراءات المطلوبة بخصوصها.
وتضم اللجنة التي يرأسها المستشار العام محمد أحمد علي الغالي في عضويتها مستشارين من المسجل التجاري والمراجع العام والاستخبارات العسكرية والأمن الإقتصادي.

whatsapp