السودان: الإرصاد تكشف الطقس المتوقع في رمضان

747

الخرطوم “تاق برس” – توقعت وحدة الإنذار المُبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، في تقريرها عن حالة الطقس، أن تشهد العشرة أيام الأولى من شهر رمضان طقساً متقلبًا نسبيًا برياح نشطة وربما هطول أمطار خفيفة، أحياناً في الأواسط والشرق وجنوب الأواسط والجنوب.

وتوقّعت الارصاد طبقاً لبيان صادر عنها، انخفاض درجات الحرارة في ولايات “جنوب كردفان، النيل الأزرق وأجزاء من سنار، القضارف، كسلا، البحر الأحمر وجنوب دارفور مع نهاية الأسبوع، نتيجةً لاحتمال هُطُول أمطار بها.

وأوضح رئيس الوحدة أبو القاسم إبراهيم إدريس أن الظروف عموماً مهيأة لهطول الأمطار على طول الشريط الشرقي والأجزاء الواقعة في الجنوب والجنوب الشرقي.

وأشار لظهور تشكيلات من السحب العالية والمتوسطة في أغلب أنحاء البلاد.

وقال إنّ أعلى درجة حرارة متوقعة بالخرطوم (45) درجة مئوية، تستمر دون تغيير يذكر حتى آخر أيام الأسبوع الحالي،ثم تنخفض خلال عطلة الأسبوع المقبل.

وأضاف مسؤول الارصاد الجوية أنّ الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة خاصة في شرق وجنوب شرق البلاد مقارنة بمعدلاتها في هذه الفترة.

واشار الى أنها تعتبر أعلى من المٌعدلات في شرق وأواسط وغرب وجنوب البلاد.

وقال إنّ أجزاءً من البلاد شهدت تقلّبات في الطقس بدأت بارتفاع في درجات الحرارة تلته أمطار خفيفة وغبار رصدته المحطات في الشرق والأواسط..

وتوقع أن يسود على ساحل البحر الأحمر طقس دافئ إلى حار نسبياً نهاراً، ومعتدل ليلاً وفي الصباح.

وأشار إلى أن الرياح في البلاد عموماً شمالية إلى شمالية شرقية في الشمال، وجنوبية إلى جنوبية شرقية في جنوب الأواسط والجنوب، بينما يتوقع أن تكون متغيرة الاتجاه والسرعة في الأواسط..

whatsapp
أخبار ذات صلة