السلطات السودانية تزيل المتاريس وتنشر قوات الشرطة والحرية والتغيير تستمر بالاعتصام

208

الخرطوم “تاق برس” – بدات السلطات السودانية اليوم الخميس ازالة المتاريس التي وضعها المعتصمون من على الطرقات والجسور الرئيسيةبالعاصمة الخرطوم، فق وقت تمسك فيه تجمع الحرية والتغيير بالاستمرار في الاعتصام.

وأكد بيان من قوى اعلان الحرية والتغيير إن الاحتجاجات والمواكب ستستمر أمام مقر القيادة العامة للجيش في العاصمة وفي كل الولايات، وذلك بعد اعلان المجلس العسكري تعليق المفاوضات لمدة 72 ساعة لحين تهيئة المناخ للتفاوض.

ونشرت الشرطة قوات ميدانية في الطرق والكباري بالعاصمة الخرطوم، اليوم الخميس، بينما وقف المدير العام للشرطة الفريق حقوقي عادل محمد أحمد بشائر يرافقه عدد من هيئة القيادة على عملية إزالة المتاريس التي كانت موجودة بالكباري والطرق.

وأوضح بشائر أن قوات الشرطة ستقوم بواجبها كاملاً تجاه المواطنين في الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، وفتح مسارات الطرق والشوارع بالولاية حتى تنساب الحركة المرورية بصورة طبيعية.

من جانبه، أكد نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام، أن قوات الشرطة المنتشرة في الطرق تؤدي واجبها تجاه المواطنين في عمليات الضبط المروري.

وكانت قيادات من قوى الحرية والتغيير وتجمع المهنيين السودانيين طافت ليل الأربعاء على المحتجين الذين يقومون بإغلاق هذه الطرقات وطلبت منهم فتحها والعودة إلى حدود اعتصام 6 أبريل.

ووصفت قوى الحرية والتغيير تعليق المفاوضات بالأمر المؤسف ولا يستوعب التطورات التي تمت فى هذا الملف،

واشارت الى أن خطوط السكة الحديد مفتوحة منذ 26 أبريل وقبل أي طلب من المجلس العسكري.

في وقت وعبر كثير من المواطنين بحسب االصحفى للشرطة، عن رضائهم التام للانتشار الشرطى خاصة منسوبى المرور ودورهم الفاعل فى انسياب حركة السير وفك الاختناق المرورى الذى شهدته ولاية الخرطوم.

وقال مواطنون ان تواجد الشرطة عزز من الامن والطمأنينه فى نفوسهم ، داعين الى احترام القانون وتفويت الفرصة على الذين يريدون العبث بمكتسبات البلاد.

السلطات السودانية تزيل المتاريس وتنشر قوات الشرطة والحرية والتغيير تستمر بالاعتصامالسلطات السودانية تزيل المتاريس وتنشر قوات الشرطة والحرية والتغيير تستمر بالاعتصام
السلطات السودانية تزيل المتاريس وتنشر قوات الشرطة والحرية والتغيير تستمر بالاعتصام

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب