أول تصريحات للرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في التحقيق معه

3٬440

الخرطوم “تاق برس” – كشفت صحيفة سودانية اليوم الثلاثاء، اول تصريحات للرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في التحريات والتحقيق معه من قبل النيابة العامة.

وكشفت صحيفة الصيحة في عددها الصادر اليوم، عن تكوين لجنة عليا للإشراف على بلاغات تم تدوينها في مواجهة الرئيس المخلوع عمر البشير تتعلّق بقتل المتظاهرين.

وقالت الصحيفة إنّ اللجنة استجوبت البشير بسجن كوبر أمس، حول البلاغ المدوّن في مواجهته بتهمة الاشتراك الجنائي في قتل المتظاهرين.

وطبقاً للصحيفة فان فريقًا من النيابة العامة أجرى التحري والتحقيق مع البشير.

ومضت الصحيفة في القول ان اللجنة استمعت لإفاداته، وإنه تجاوب مع “تيم” التحري والتحقيق، وأضافت أنّ الأسئلة تمحورت حول إصدار البشير تعليمات بفض وضرب المعتصمين، بجانب لجوئه إلى فتوى للمذهب المالكي جوزت قتل ثلث المتظاهرين.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس السوداني المخلوع قوله “إنّ حديثه أخرج عن سياقه، ولم يقصد بالمعنى الذي أخذ به، وأشارت الصحيفة بحسب مصادرها إلى أنّ البشير أفاد وفقًا للاستجواب بأنه اعتمد على التقارير التي تأتيه من الأجهزة الأمنية.

وكشفت الصحيفة عن أنّ النيابة الجنائية أصدرت قرارًا بضم مدير جهاز الأمن السابق الفريق أول صلاح قوش إلى البلاغ المتعلق بتهمة الاشتراك الجنائي بقتل المتظاهرين بجانب ضم الرئيس المخلوع البشير إلى بلاغ الاشتراك الجنائي في قتل معلم خشم القربة الأستاذ أحمد الخير عوض الكريم.

وعزل الجيش البشير في 11 من ابريل الماضي بعد موجة احتجاجات مناهضة لحكمه منذ ديسمبر الماضي.

whatsapp
أخبار ذات صلة