لاول مرة.. البرهان يخلع البزة العسكرية ويغادر الى السعودية

705

الخرطوم “تاق برس” – ظهر رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان اليوم الخميس من دون البزة العسكرية لاول مرة منذ توليه رئاسة المجلس العسكري عقب الاطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.

وغادر البرهان صباح اليوم إلي المملكة العربية السعودية في اول زيارة رسمية له الى الرياض، منذ توليه رئاسة المجلس العسكري، مترئساً وفد السودان المشارك في القمتين العربية والإسلامية.

وبحسب بيان عن الاعلام العسكري حصل عليه (تاق برس) فان زيارة البرهان للسعودية تأتي تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لحضور القمتين اللتين تستضيفهما المملكة بمكة المكرمة يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من مايو الجاري.

ومن المنتظر أن يجري رئيس المجلس العسكري الإنتقالي بحسب البيان عدد من اللقاءات الثنائية مع قادة عدد من الدول العربية والإسلامية علي هامش القمتين.

وكان في وداع البرهان بمطار الخرطوم نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو(حميدتي) واعضاء من المجلس العسكري.

وقبل ايام زار نائي رئيس المجلس العسكري حميدتي السعودية والتقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ويشارك 8 زعماء دول بين رؤساء وملوك وأمراء، في قمة مكة، بحسب وكالة الاناضول.
وتبحث القمة الطارئة التي ستعقد في مكة الخميس التوترات مع إيران بعد هجمات على ناقلات نفط قبالة ساحل الإمارات، وضربات بطائرات مسيرة على محطات لضخ النفط في السعودية، في وقتٍ تنفي فيه طهران ضلوعها في الواقعتين.

وتعقد القمة العربية الطارئة في مكة بدعوة من الرياض لبحث تلك التهديدات، بالتوازي مع انعقاد قمتين في مكة خليجية وإسلامية يومي الخميس والجمعة.

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب