حميدتي: يكشف عن قناصة اصابوا المتظاهرين والدعم السريع ويحذر من مندسين

211

الخرطوم”تاق برس”- كشف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، عن إصابة (3) من قوات الدعم السريع و6 من المتظاهرين خلال مسيرة (مليونية 30 يونيو) التي دعا لها تجمع المهنيين، وقوى إعلان الحرية والتغيير، بالقرب من السلاح الطبي بأمدرمان.

وقال “حميدتي” خلال لقاء جماهيري بمنطقة “وادي سوبا” بضاحية شرق النيل “حذرنا من وجود مندسين يريدون أن يحرقوا الثورة، وأشار إلى وجودهم أمام السلاح الطبي بالقرب من مركز الشباب وأضاف “هنالك قناصين أصابوا ثلاثة من الدعم السريع وعدد من المواطنين” برصاص قناصة في أم درمان.

واكد “حميدتي”، بأن الدعم السريع والقوات العسكرية والأمنية مهمتها حماية (مسيرة 30 يونيو)، وأشار إلى جهات- لم يُسمها- قال إنها تسعى لإستغلال الخلافات والمُتاجرة بها. واوضح أن المجلس العسكري لا يُريد أن يكون جزء من الخلاف بل يسعى إلى إتفاق يتراضى عليه الجميع ولا يستثني أحدا في القريب العاجل.

وقال إن التفاوض مع قوى اعلان الحرية والتغيير قطع أشواطا كبيرة واتفقوا معهم على أشياء كثيرة، وأكد أن التغيير حقيقي ولا مُجاملة فيه ولن يكون فيه مكان لفاسد، وأضاف “لو تفهموا القضية سنصل إلى إتفاق”.

وأضاف “هناك من يردد عسكرية عسكرية وأنا أقول لابد من مجلس وزراء مدني يسير شؤون الحكومة” وشدد “حميدتي” على أن المجلس يأمل في سلام وإتفاق شامل، لا مُظاهرات بعده او إحتجاجات.

وأكد أن دور المجلس خلال الفترة الانتقالية ينحصر في رعاية الثورة وحمايتها وتأمين مسارها حتى قيام الانتخابات، وأن مهمتهم حماية المواطنين والمحافظة على سلمية الثورة.

 وقال “حميدتي”، أن المجلس يولي اهتماما خاصا لتأمين وتيسير معاش الناس ومحاربة كل من يتاجرون بقوت الشعب.

وقدم أهل منطقة وادي سوبا، وثيقة عهد وميثاق لنائب رئيس المجلس العسكري، أكدوا فيها دعمهم ووقوفهم مع المجلس لتجاوز الأزمة الراهنة.

whatsapp
أخبار ذات صلة