المجلس العسكري يكشف تفاصيل جديدة عن المحاولة الإنقلابية

244

الخرطوم “تاق برس” – كشف المجلس العسكري الاتقالي الحاكم في السودان، عن معلومات وتفاصيل جديدة حول المحاولة الانقلابية الأخيرة.

وأفصح رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان قبل يومين عن محاولات انقلابية أخرى هذا الأسبوع، وقال إن هناك أشخاصاً أوقفوا في محاولة انقلابية ويجري التحقيق معهم.

وأماط عضو المجلس صلاح عبد الخالق اللثام عن تفاصيل المحاولة، وقال طبقاً لصحيفة الإنتباهة الصادرة اليوم الخمبس،، إن المشاركين فيها ضباط بعضهم في الخدمة وآخرون في المعاش وجار اعتقالهم.

وذكر عبد الخالق أن المحاولة الأخيرة كانت امتداداً للمحاولات الانقلابية السابقة، وأضاف “كان فيها خمسة ضباط وقالوا في ضباط جدد وردت أسمائهم  بعضهم في المعاش وآخرون في الخدمة وقالوا جار اعتقالهم”.

وكان رئيس المجلس العسكري الإنتقالي، عبد الفتاح البرهان، كشف في حوار على قناة النيل الازرق، عن معلومات لأول مرة تتعلق بفض الاعتصام والمسؤولين عن قتل المُتظاهرين والعسكريين.

وأعلن عن ضبط خلية من أفراد بالقوات المسلحة تسكن داخلية “البركس” بجامعة الخرطوم قال إنها أقرت بإطلاق النار على المتظاهرين والعسكريين في الاعتصام.

وكشف عن محاولات انقلابية جديدة قال إنها ما زالت تحاول تنفيذ أجندتها رغم التوقيع على الاتفاق بين “المجلس” و”قوي التغيير”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب