حركات مسلحة تضع شروطًا للمجلس العسكري بشأن الدعم السريع

1٬601

الخرطوم “تاق برس” – وضعت حركات مسلحة شروطًا للمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان بشان نزع اسلحتها والانضمام الى الاتفاق.

واشترطت حركات حاملة للسلاح في السودان لنزع أسلحتها، حل قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بجانب هيكلة الجيش.

وبحسب ما نقلت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم الجمعة فإن بعض الحركات المسلحة تشترط لنزع أسلحتها بمقتضى اتفاق سلام محتمل في إطار الوضع الجديد بالبلاد حل قوات الدعم السريع وإعادة هيكلة الجيش.

فيما واصلت الحرية والتغيير لقاءاتها مع قادة الحركات المسلحة وعقدت الخميس اجتماعاً تمهيدياً غير رسمي لدعم الاتفاق مع المجلس العسكري.

ووصف المتحدث باسم اجتماعات أديس أبابا وجدي صالح، بحسب الصحيفة، الاجتماعات بالداخلية باعتبار أن الحركات المسلحة التي يجري الحديث معها جزءاً من الحرية والتغيير.

وقال إن الغرض من الاجتماعات التشاور حول قضايا الحرب والسلام والفترة الانتقالية ومسودة الاتفاق مع المجلس العسكري، والاتفاق على رؤية موحدة حول كيفية الوصول للسلام في المرحلة المقبلة.

ويتوقع  طبقاً للصحيفة مواصلة الاجتماعات اليوم “الجمعة” التي يضم وفد الحركات المسلحة قائد الجبهة الثورية مالك عقار، ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي، ووفداً من حركة كوش بقيادة محمد داؤود والتوم هجو، بالإضافة إلى قادة مدنيين.

whatsapp
أخبار ذات صلة