السودان: بلاغات جديدة ضد “البشير وعلي عثمان واحمد هارون والفاتح عز الدين”

380

الخرطوم “تاق برس” – قال التحالف الديمقراطي للمحامين إنه بصدد فتح بلاغات جديدة ضد قادة بالنظام المعزول بتهمة اغتيال المعتصمين أمام القيادة العامة خلال الفترة من  (6-11) من أبريل الماضي.

وذكر عضو اللجنة السياسية بالتحالف محمود دفع الله الشيخ بحسب ما نقلت عنه صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم السبت، أن القائمة التي يعتزم تدوين بلاغات ضدها تشمل الرئيس المخلوع عمر البشير ومساعده السابق رئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف أحمد هارون وعلي عثمان محمد طه والفاتح عز الدين إضافة إلى الداعية الاسلامي عبد الحي يوسف.

ونبه دفع الله بحسب صحيفة الإنتباهة، إلى اعتزام التحالف استدعاء كل من نائب رئيس المجلس العسكري ومدير جهاز الأمن السابق صلاح قوش والصادق المهدي للنيابة للشهادة لهم في البلاغات.

ونبه دفع الله إلى انتهاء لجنتي الرصد والانتهاكات بالتحالف من رصد كل المخالفات التي تمت طوال الثلاثين عاماً الماضية، وقال: (لدينا بلاغات خاصة بالانتهاكات التي تمت خلال تلك الفترة وبلاغات بالفساد المالي والإداري).

وكان رئيس البرلمان الاسبق الفاتح عز الدين هدد في يناير الماضي بقطع رؤوس المتظاهرين ممن يخرجون على الحكومة بدون اذن.

كما هدد في ذات الوقت النائب الأول السابق للرئيس ،علي عثمان محمد طه، في مقابلة مع قناة سودانية 24 بكتائب ظل لردع المتظاهرين قال انها كتائب خاصة جاهزة للدفاع عن النظام والرئيس البشير والتضحية بالارواح. 

وسقط مئات القتلى والجرحى في السودان خلال احتجاجات شعبية خرجت ضد نظام الرئيس المعزول عمر البشير في ديسمبر الماضي انتهت بعزل الجيش للبشير من السلطة في 11 ابريل الماضي.

whatsapp
أخبار ذات صلة