عاجل: المجلس العسكري يطعن في قرار قضائي بعودة الانترنت وتوقعات بقطع الخدمة مجدداً

2٬088

الخرطوم “تاق برس” – طعن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان اليوم الاحد في قرار قضائي قضى باعادة خدمة الانترنت بعد انقطاع استمر لنحو 37 يوماً، بحسب مصادر لفضائية الجزيرة.

وتوقعت مصادر تحدثت لـ(تاق برس) قطع خدمة الانترنت مجدداً بعد الطعن في القرار القضائي الذي اعاد الخدمة الشهر الماضي.

وقالت المصادر ان طعن المجلس العسكري قد يكون بسبب الفيديوهات والفظائع التي انتشرت خلال الايام الماضية واظهرت الطريقة الوحشية للقوات النظامية في فض اعتصام القيادة العامة في 3 من يونيو الماضي،

ولم يصدر اي تعليق رسمي من المجلس العسكري ينفي او يثبت صحة الامر.

وكانت محكمة في السودان اصدرت تعليمات لشركات الاتصالات بإعادة خدمة الإنترنت التي قطعت في أنحاء البلاد في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال المجلس العسكري الانتقالي، الذي يتولى مقاليد الحكم، إن وسائل التواصل الاجتماعي تشكل تهديدا لأمن السودان، حيث يستخدمها النشطاء لتنظيم الاحتجاجات.

ومنذ انقطاع خدمة الإنترنت، لجأ زعماء الحراك إلى تنظيم حملات في الأحياء ليشجعوا النشطاء على المشاركة في تجمعات ليلية.

وكانت خدمة الإنترنت قد قطعت في أنحاء السودان عقب فض اعتصام المحتجين في العاصمة الخرطوم في 3 يونيو الماضي، الذي اسفر عن مقتل اكثر من 123 من المعتصمين وجرح وفقدان المئات.

وقال المحامي عبد العظيم حسن لوكالة فرانس برس إنه قدم التماسا ضد انقطاع وسائل الاتصال، وبناء عليه أصدرت محكمة في الخرطوم الأحد حكما بإعادتها. وبإمكان السلطات الاستئناف ضد الحكم.

لكن المتحدث باسم المجلس العسكري شمس الدين كباشي أكد في وقت سابق من الشهر الحالي أن المجلس يرى أن وسائل التواصل الاجتماعي تشكل خطرا على أمن البلاد.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب