تحديد موعد اعلان نتائج تحقيقات فض الاعتصام وحميدتي يكشف التوصل لمفاجأة تعرض للشعب بالفيديو

750

الخرطوم “تاق برس” – قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي): “توصلنا إلى أدلة ستكون مفاجأة وسنعرضها عبر الفيديو للشعب”.

ووعد دقلو بكشف “حقائق تتعلق بما جرى إبان فض الاعتصام في الأيام المقبلة”، وأكد توصلهم إلى “أدلة ستكون مفاجأة، وسيتم عرضها عبر الفيديو للشعب ليقف على الحقيقة”.

وأشار حميدتي إلى “استفادة عناصر النظام السابق بسبب تباعد الشقة بين المكونات السودانية.

وأعلنت النيابة العامه في السودان، عن انها ستعقد مؤتمراً صحفيا غداً السبت، لإعلان نتائج التحريات عن المتسببين في مقتل وجرح العشرات أثناء فض اعتصام القيادة العامة بالقوة في الثالث من يونيو الماضي.

وتسلم عبد الله أحمد عبد الله النائب العام المكلف، الأحد الماضي، بمكتبه بمقر النيابة العامة تقرير لجنة التحري والتحقيق في أحداث فض اعتصام القيادة من رئيس اللجنة فتح الرحمن سعيد.

وأكد عبدالله أن “لجنة التحقيق أدت عملها باستقلالية تامة دون تأثير من أية جهة”.

وبحسب مصادر فقد استجوبت لجنة التحقيق ما يفوق 20 شخصية بينهم قوات نظامية تابعة للدعم السريع التي يقودها نائب رئيس المجلس العسكري الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وكانت آخر إحصاءات وزارة الصحة السودانية قد أشارت إلى أن عدد القتلى في فض الاعتصام بلغ 68 قتيلا، بينما تؤكد لجنة اطباء السدان المركزية أن عدد القتلى وصل الى 128 من المعتصمين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!