بعد مفاوضات 12 ساعة..تصريحات للمجلس العسكري وقوى التغيير واخبار سارة السبت

386

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت قوى الحرية والتغيير، فجر الجمعة، بعد مفاوضات استمرت نحو 12 ساعة عن أخبار “سارة” بشأن التفاوض حول الوثيقة الدستورية مع المجلس العسكري، ستعلن السبت.

وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير، إبراهيم الأمين، عقب نهاية جلسة التفاوض صباح اليوم، التي بدات ليل الخميس واستمرت لأكثر من 12 ساعة، ان جولة التفاوض كانت مثمرة ومميزة وتم فيها نقاش مستفيض وهناك اتفاق حول معظم النقاط بين الطرفين”

واضاف ” الاجتماع  كان مميزا جدا ..استجاب الأخوة في المجلس العسكري لما تحدثنا عنه واتخذوا خطوات هي بداية صحيحة لإيقاف العمليات التي تتم وفقدنا بسببها أرواح غالية ..أما الوثيقة الان تم نقاش مستفيض وتوصلنا لتوافق تام في معظم الوثيقة وانشاء الله غدا تسمعون اخباراً سارة

وأردف” غدا ستسمعون أخبارا سارة إن شاء الله”.

وأشار إلى أن الاجتماع بحث كذلك سلسلة الحوادث التي أدت إلى سقوط قتلى في الأبيض وأم درمان.

وأوضح أن المجلس العسكري اتخذ خطوات وهي بداية صحيحة حتى لا يتعرض أي أحد للقتل.

ونقلت مواقع على تويتر عن المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق شمس الدين كباشي قوله” نتاسف لماحدث من أحداث واتخذنا إجراءات لمنع تكرار ماحدث من حوادث قتل ..عناصر من الأجهزة العسكرية متورطون.

واضاف “بالامس تم ضبط سبعة ورفدهم فورا وتقديمهم للمحاكمة ..بالامس ايضا تم اعتقال اثنين من الدعم السريع بام درمان وتم رفدهم فورا وتقديمهم للمحاكمة.

بدوره ندد الوسيط الإفريقي، محمد حسن لبات، عقب الاجتماع، بسقوط أبرياء عزل خلال الأيام الماضية.

وقال ” نشيد بالاجراءات العملية التي اتخذها العسكري، وعلى الطرفين أن يبذلا قصار جهدهم لعدم تكرارها.

وأعلن لبات أن المفاوضات ستستمر اليوم لأكمال التفاوض حول الوثيقة الدستورية” الإعلان الدستوري”.

وأضاف ” قطعنا أشواطا كبيرة حول الوثيقة الدستورية وتقرر أن نجتمع مساء السبت ” وقالت مصادر لـ(تاق برس) انه تم تحديد السابع من اغسطس الحالي موعداً نهائياً للتوقيع على وثيقة الاعلان الدستوري.

https://twitter.com/hash_sudan/status/1157175736026959872?s=20

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!