“المهنيين” يطلق حملة جديدة

793

أعلن تجمّع المهنيين السودانيين، عن التزامه بحملة “حنبنيهو” في العاصمة والأقاليم، وأكد أنّها ستكون ثابتة للبناء والخدمة طوال الفترة الانتقالية التي تمّ الاتفاق عليها بين العسكري والتغيير مطلّع الأسبوع الحالي.
وأوضح التجمّع حسب الصفحة الرسمية له، أن اليوم الثلاثاء، سيكون شاملاً لتنظيم القطاعات المهنية بعنوان (الدليل للوصول للنقابات)، وأشار إلى أنّه سيتم إدارة نقاشاتٍ موسّعة في القطاعات المهنية والعمالية لكيفية بناء النقابات.
ودعا إلى وقفاتٍ احتجاجية في الشوارع الرئيسية من أجل المفقودين، ومناقشة مشروع إعادة تسمية الشوارع والميادين بأسماء الشهداء في العاصمة والأقاليم، وتحديد شوارع رئيسية في العاصمة والأقاليم وكل المدن لرسم صور الشهداء والمفقودين على جدران بارزة يُتفق عليها، بجانب حملة تبادل صور المفقودين ونشرها في كل الأحياء والشوارع في شكل مطبوعات.
وكشفت لجنة العمل الميداني لقوى الحرية والتغيير، عن زياراتٍ ميدانية للمدارس والمراكز الصحية والمستشفيات وحصر مشكلاتها غدًا الأربعاء، وأكدت عمل لجان لكتابة تصورات لكيفية إعادة تعمير وتشيّيد المرافق العامة في الأحياء في العاصمة والأقاليم، علاوة على تكوين صندوق دعم البناء والتعمير في كل حيٍ عبر لجان الأحياء في العاصمة والأقاليم.
وقال التجمّع، إن الخميس المقبل سيقيم ندوات في الأقاليم عن مهام الفترة الانتقالية، وأعلن عن سلاسل بشرية على امتداد الشوارع الرئيسية والشوارع المؤدية إلى النيابات العامة بالعاصمة تضامناً مع مفقودي الثورة.

وقرّر فتح دفتر الحضور الثوري لزيارة أسر الشهداء والجرحى والمفقودين، وحملات نظافة العيد للشوارع الرئيسية ومداخل المدن والأحياء.
وأعلن التجمّع عن بدء جمع جلد الأضاحي عبر لجان الأحياء للمساهمة في بناء المدراس والمستشفيات، كاشفًا عن عقده ندوةٍ سياسية مركزية مهمة عن واجبات الفترة الانتقالية وتقديم البرنامج الإسعافي.

whatsapp
أخبار ذات صلة