خاص (تاق برس) .. احالة “نافع” من سجن كوبر للتحقيق في نيابة الخرطوم شمال

447

الخرطوم ” تاق برس” – كشفت مصادر مطلعة لـ(تاق برس) عن احالة القيادي بحزب المؤتمر الوطني السابق مساعد الرئيس المخلوع عمر البشير، نافع علي نافع الى نيابة الخرطوم شمال اليوم الخميس من سجن كوبر للتحقيق معه ضمن اخرين في انقلاب الانقاذ الذي جرى في العام 1989 ضد حكم الرئيس المنتخب الصادق المهدي.

ووصل نافع وسط اجراءات تأمينية عالية، للمثول امام وكيل نايبة الخرطوم شمال في التاسعة من صباح اليوم بعد مخاطبة سجن كوبر الذي يقبع فيه نافع منذ الاطاحة بنظام الرئيس البشير في 11 ابريل الماضي. 

وكان وكيل نيابة الخرطوم شمال أحمد النور الحلا, اصدر منتصف يوليو الماضي،أمراً  بالقبض في مواجهة الرئيس المخلوع “عمر البشير” والقيادي البارز في حزب المؤتمر الوطني “نافع علي نافع”وحظرهما من السفر خارج البلاد، وخاطب إدارة سجن كوبر بغرض تسليمهما للنيابة لأغراض التحري حول بلاغ تقويض النظام الدستوري بالانقلاب على حكومة الصادق المهدي في العام 1989م.

وكانت هيئة من كبار المحامين على رأسهم الراحل علي محمود حسنين ، والمحامي معز حضرة واخرين، قدمت دعوى للنائب العام ضد تنظيم الجبهة القومية ألإسلامية بتهمة الانقلاب على الشرعية، وتقويض النظام الدستوري وحل مؤسسات ونقابات الدولة في العام 1989.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!