“حميدتي” يكشف أسباب نشر قوات نظامية جديدة بالخرطوم

1٬507

الخرطوم “تاق برس”- قرر المجلس العسكري الانتقالي، نشر قوات نظامية من كل الوحدات، للمشاركة في حملة نظافة العاصمة الخرطوم والولايات، لدرء اثار الامطار الغزيرة والسيول التي شهدتها البلاد اليوميين الماضيين.
ويتزامن قرار المجلس العسكري، مع استعدادات السودان لاستقبال زوار كبار ابرزهم الامين العام للامم المتحدة ورؤوساء دول لحضور احتفالات البلاد بالتوقيع النهائي على اتفاق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير السبت المقبل.
وأكد نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو “حميدتي” توفير المعدات اللازمة لطوارئ الخريف وأعلن عن قيام حملات نظافة واصحاح بيئة وإزالة النفايات بالخرطوم والولايات تشارك فيها وحدات من كل القوات النظامية.

وقال في اجتماع لجنة الطوارئ القومية بالقصر الجمهوري، الاثنين، إن اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري وفرت كل المعدات اللازمة لطوارئ الخريف للمجلس الأعلي للدفاع المدني وتم تسليمها إلى جميع الولايات منذ مايو الماضي.
وأضاف حميدتي أن اللجنة الاقتصادية وفرت المبيدات وطلمبات الرش لمكافحة الحشرات وشدد على أن علي رأس أولويات مهام والي الخرطوم موضوع نظافة واصحاح البيئة بالولاية.
وحث المواطنين خاصة الشباب على المساهمة في هذه الحملات والعمل على انجاحها وترحم على أرواح ضحايا السيول والأمطار.
ووجدت دعوة تجمع المهنيين السودانيين- ابرز قادة الاحتجاجات الشعبية في السودان، للمواطنين بدعم المتضررين من السيول والفيضانات؛ وجدت اشادة نائب رئيس المجلس العسكري.
وتقدر تقارير رسمية، ان العاصمة السودانية التي يسكنها اكثر من “٧” ملايين مواطن، يزيد حجم النفايات فيها عن اكثر من “٧” آلاف طن يوميا.
بدوره، اوضح والي الخرطوم، الفريق أحمد عابدين حماد في تصريح صحفي، الاثنين، أن إجتماع اللجنة القومية للطوارئ بحث كيفية درء ومعالجة آثار السيول والأمطار واصحاح البيئة وإزالة النفايات بولاية الخرطوم، مشيرا إلى أن بعض مناطق الولاية قد تعرضت لهطول أمطار غزيرة الأسبوع الماضي بلغ معدلها في منطقة جنوب الخرطوم إلي ١٥٥ملم.
ودعا الوالي المواطنين الى تقديم الدعم اللازم لنفرة إصحاح البيئة والنظافة التي ستنتظم في مناطق الولاية وتشارك فيها وحدات من كل القوات النظامية وطالب المواطنين بالمساهمة في إصحاح البيئة بدفن مخلفات ذبيح الأضاحي ووضع النفايات في الاماكن المخصصة لذلك حتي يتسنى نقلها إلى مكبات النفايات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب