“الحركة الشعبية” تتخذ موقفا مختلفا من الجبهة الثورية بشأن توقيع الاتفاق

452

الخرطوم “تاق برس”- دعا نائب رئيس الحركة الشعبية ياسر عرمان قادة وأعضاء الحركة الشعبية إلى المشاركة  في الاحتفال بتوقيع الاتفاق على الإعلان الدستوري والعمل في هياكل وأجهزة قوى الحرية والتغيير ولجانها، بما في ذلك لجان الاحتفالات.
وقال عرمان انهم تلقوا دعوة للمشاركة في الاحتفال، ودعوة أخرى من أحد رؤساء الدول لمرافقته للخرطوم.
وبحسب بيان، الخميس، يجري رئيس الحركة مالك عقار الاتصالات والترتيبات لإرسال وفد برئاسة الأمين العام وآخرين إذا مضت الترتيبات وفق ما هو مخطط له، وقال: علينا أن نحتفل بالتوقيع وأن نذكر الناس بشعارات الثورة (حرية، سلام وعدالة. والثورة) كما يجب أن تغير الأفكار والمفاهيم أولاً.
وطبقا للبيان ستقوم قيادة الحركة الشعبية مرة أخرى بإرسال وفد عالي المستوى إلى الخرطوم للعمل في ثلاث جبهات أولها تحقيق السلام وبناء الحركة الشعبية في وسط الجماهير وثالثها ترسيخ وحدة قوى الحرية والتغيير وعدم السماح لدق اسفين بينها وبين الجبهة الثورية وحركات الكفاح المسلح وانجاح مهام الفترة الانتقالية.
وطالب عرمان بتفويت الفرصة على الدولة العميقة ومن يقفون خلفها ضد السلام العادل والشامل وضد بناء دولة المواطنة،ودعا إلى أخذ الفرصة التي وفرتها الثورة بقوة لتصفية الدولة العميقة. ووجه عرمان الدعوة لقادة الحركة الشعبية وأصدقائها للمشاركة في الاحتفال بالتوقيع النهائي السبت.
واعلنت الجبهة الثورية، الخميس، مقاطعتها للاحتفال بالتوقيع النهائي في الخرطوم السبت بسبب ما اسمته عدم الاستجابة لمطالبها.

whatsapp
أخبار ذات صلة