تحذيرات من توالي ارتفاع مناسيب النيل

219

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت اللجنة العليا للفيضان بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء، الأربعاء، تواصل ارتفاع مناسيب النيل في معظم الأحباس العليا، ونوهت لوجود سحب ممطرة في الهضبة الإثيوبية.
وأوضح مقرر اللجنة، بلة أحمد عبد الرحمن، أن اللجنة استعرضت في اجتماعها، الأربعاء، الموقف المائي بالأحباس العليا وعلى طول مجرى النيل الأزرق، النيل الرئيسي ونهر عطبرة وذلك من البيانات الواردة من المحطات الرئيسية وصور الأقمار الاصطناعية.
ودعت اللجنة، المواطنين والجهات المعنية لاتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات خاصة ولايات سنار والجزيرة والخرطوم ونهر النيل والشمالية.

وتوقعت اللجنة في بيانها اليومي ارتفاع مناسيب معظم الأحباس العليا بكل من الدمازين – سنار ، سنار– الخرطوم، الخرطوم – شندي، شندي – عطبرة.
وقالت اللجنة إن حبس خزان خشم القربة – عطبرة سيشهد استقرارا، فضلاً عن ارتفاع في أحباس عطبرة – خزان مروي، خزان مروي – الدبة وحبس الدبة – دنقلا.
وضربت البلاد، موجة مدمرة من السيول والفيضانات اليوميين الماضيين، وأدت إلى مقتل 47 شخصاً، وإصابة 97 آخرين، وانهارت آلاف المنازل، ونفوق قطعان من الماشية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!