حمدوك يزور المهدي ويجري مشاورات لتشكيل الحكومة

377

الخرطوم “تاق برس”- زار رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك صبيحة أدائه اليمين الدستورية وزيراً لرئاسة الوزراء، الخميس، رئيس حزب الأمة القومي ورئيس نداء السودان، الصادق المهدي.
ورجحت مصادر لـ “تاق برس”، أن يكون اللقاء الذي جمع إلى جانب حمدوك والمهدي، قيادات من قوى الحرية والتغيير؛ بحث تحديات المرحلة الانتقالية خاصة المتصلة بالسلام والمشاورات مع الجبهة الثورية – “تضم ثلاث حركات مسلحة”. وتناول اللقاء المشاورات بشأن التشكيل الحكومي الجديد والمشاورات حولها وملامح المرحلة الانتقالية.
وقال المهدي عقب اللقاء، إن قوى الثورة ستدعم الحكومة الجديدة لتحقيق أهداف الشعب.
ولا يزال الصادق المهدي يتسمك بكونه آخر رئيس وزراء شرعي في البلاد، قبل انقلاب نظام الإنقاذ بقيادة الرئيس المخلوع عمر البشير 1989.
وهنأ المهدي في وقت سابق حمدوك في مكالمة هاتفية قال فيها: “أبيت الفطيسة وشعبك عوضك بالذبيحة” في إشارة إلى رفض حمدوك ترشيح الرئيس المخلوع البشير له وزيرا للمالية في آخر تشكيل حكومي لنظام البشير 2018، حين حاصرته الأزمات الاقتصادية التي أسقطت حكمه بعد اشتداد الاحتجاجات الشعبية.
وعبر المهدي عن دعمه لحمدوك وحكومته بقوله: “أهنئك بالإجماع الشعبي العظيم على اختيارك رئيساً الوزراء لأهم وأدق مرحله في تاريخ بلادنا.. سنكون عوناً وسنداً لك في حتى تنجز مهامك على النحو الذي يتطلع إليه شعبنا”.
وأصدر حزب الأمة القومي- أكبر الأحزاب السودانية، في وقت سابق بياناً عبر فيه عن ترحيبه باختيار قوى إعلان الحرية والتغيير حمدوك لقيادة مجلس وزراء الفترة الانتقالية، مشيداً بكفاءته.

whatsapp
أخبار ذات صلة