الكشف عن أوضاع مآساوية للسودانيين في لبنان

259

الخرطوم “تاق برس”- قال سفير السودان لدى لبنان، السفير علي الصادق أن هناك قضايا ملحة تواجه الجالية السودانية ببيروت في مقدمتها الأوراق الثبوتية والدخول غير الشرعي للسودانيين خاصة السيدات, مما خلف أوضاعا سيئة لا تليق بكرامة الانسان والمرأة السودانية على وجه الخصوص.
وشدد الصادق، على ضرورة معالجة أوضاع السودانيين المقيمين بصورة غير قانونية مناشداً الجهات ذات الصلة بالتدخل العاجل لإيجاد المعالجات والحلول الناجعة لهذه القضايا .
وأعلن السفير، أن تعداد السودانيين في لبنان يصل الى ستة آلاف سوداني تقريبا، منهم 2500 – 3000 يقيمون بصفة رسمية معظمهم يعمل في وظائف هامشية.

والتقي السفير علي الصادق، الخميس بالأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير عصام عوض متولي،.
وقال متولي، إن هناك لجنة تنسيقية مشتركة بين جهاز المغتربين ووزارة الداخلية السودانية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات وإدارة السجل المدني بشان أوضاع السودانيين بلبنان.
وأوضح متولي ان اللجنة أوصت في لقاءات سابقة بضرورة فتح مراكز ثابتة بسفارات وقنصليات السودان بالخارج لتقوم باستخراج الأوراق الثبوتية للسودانيين هناك.
ونوه الى أنه تم ابتعاث فريق مشترك الى بيروت في العام 2015 وقام باستخراج اكثر من ثلاثة آلاف جواز الكتروني ورقم وطني للسودانيين في بيروت.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!