الصحة تكشف عن أرقام جديدة لضحايا الفيضانات في السودان

171

الخرطوم “تاق برس”- أعلنت وزارة الصحة، الأحد، ارتفاع ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت البلاد مؤخراً إلى 62 شخصاً وإصابة 98 آخرين، وتأثر نحو 35850 أسرة في أنحاء السودان.
وأرتفع عدد الولايات المتأثرة بالسيول والفيضانات، الأحد، إلى 17 ولاية، بعد أن ذكرت الأمم المتحدة، الخميس، 15 ولاية تأثرت بالفيضانات من أصل 18 ولاية سودانية.
وقال وكيل وزارة الصحة، سليمان عبد الجبار، في المنبر الدوري للصحة، الأحد، إعلان الكارثة على المستوى العالمي، وقال: “لدينا القدرات والإمكانيات ولم نصل إلى إعلان الكارثة على المستوى العالمي ومرحلة الاستعانة بالإعانات والمساعدات الخارجية”.

وذكر أن عدد المحليات المتأثرة بلغ 65 محلية وحوالي 257 من القرى والفرقان والأحياء، وأعلن عن تأثر 35850 أسرة في كافة أنحاء السودان، مبينا أن العدد الكلي للمنازل المنهارة كليا بلغ 22676 منزلاً، وبلغ عدد المنازل المنهارة جزئيا 13074 منزلا وانهيار نحو 8780 مرحاضاً، ونفوق نحو 3636 من الحيوانات، وتأثر 150 من المرافق العامة بكل أنحاء السودان.
وأكد وكيل الصحة عدم ظهور أي مشاكل بيئية. وأعتبر فيضان النيل هو المشكلة الأكبر، وحذر من التروس الترابية، ولفت إلى عدة إشكالات صاحبت معالجات الفيضانات؛ منها الإخلاء والذي يحتاج إلى مراحيض، فضلاً عن عدم التنسيق على مستوى التدخلات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!