مقترح فرنسي بتنظيم مؤتمر يعرض إمكانيات السودان الإستثمارية

201

الخرطوم “تاق برس” – بحث رئيس الوزراء السودانى، اليوم  الاثنين، مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى برنو لومير آفاق التعاون الاقتصادى بين السودان وفرنسا وسبل دعمها وتعزيزها لخدمة مصالح البلدين.

وألتأم اجتماع بين حمدوك ووزير الاقتصاد الفرنسي بمقر وزارة المالية الفرنسية ، بحضور إبراهيم البدوى وزير المالية والتخطيط الاقتصادى السودانى.

وأوضح البدوى، أن اللقاء تطرق إلى التطورات المتعلقة ببناء السلام والإصلاح الاقتصادى وإعادة إدماج السودان فى مجتمع التنمية الدولى والدور الذى يمكن أن تضطلع به فرنسا فى المساعدة فى تسريع إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ودعم السودان فى إطار مبادرة دعم الدول الفقيرة المثقلة بالديون.

وأضاف أن وزير المالية الفرنسى اقترح تنظيم مؤتمر لعرض إمكانيات السودان فى مجال الاستثمار مع مديرى الشركات الفرنسية وذلك فى مجالات النفط والاتصالات والنقل والتصنيع الزراعى، موضحًا أن رئيس الوزراء قدم الدعوة لوزير الاقتصاد والمالية الفرنسى لزيارة السودان.

وقال وزير المالية السودانى، إن اللقاء تناول أيضا إعادة الإقراض التنموى للسودان من منظمات التنمية الدولية مبينا أن رئيس الوزراء قدم خلال اللقاء تصور مستقبلى للعلاقة الاستراتيجية مع فرنسا خاصة فى مجال التعاون الاقتصادي.

whatsapp
أخبار ذات صلة