تشييع مهيب لقتيل في فض اعتصام القيادة وحمدوك يتعهد بتقديم الجناة للمحاكمة

292

 

 

 

الخرطوم “تاق برس” –  أعلنت أسرة سودانية، الخميس، العثور على جثة ابنها المفقود منذ فض إعتصام القيادة العامة للجيش، في 3 يونيو الماضي، بمشرحة مستشفى أمدرمان، بعد تطابق تحاليل (DNA) مع والدته، بينما وعد رئيس الوزراء السوداني بملاحقة الجناة وتقديمهم للمحاكمة..

ولبى الالاف دعوة اطلقتها اسرة ، “قصي حمدتو” لتشييعه في الثاثة من ظهر اليوم الخميس الى مثواه الاخير بمقابر الصحافة جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم

وشارك في مراسم التشييع أعضاء من المجلس السيادي ومجلس الوزراء.

والشهيد قصي احد المفقودين في مجزرة فض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش، في 3 يونيو الماضي.

وعثر على جثمان قصي حمدتو الشيخ البصيلي، بمشرحة مستشفى أمدرمان حيث ظلت هناك منذ يونيو الماضي، وبعد تطابق نتيجة فحص (DNA) أعلنت الأسرة التعرف على قصي. 

وتحرك موكب التشييع من أمام مشرحة أمدرمان إلى منزل أسرة الشهيد بحي جبرة جنوبي الخرطوم ليوارى الجثمان الثرى بمقابر الصحافة.

وكست المشهد حالة من الحزن ودموع ونحيب من اسرة قصي واقاربه وتيارات سياسية شاركت في التشييع وسط وهتافات مطالبة بالقصاص لمن قتلوا شهداء ثورة ديسمبر.

في الاثناء، تعهد رئيس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك بعدم التواني في معاقبة الجناة الذي قتلوا شهداء ثورة ديسمبر وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

وقال حمدوك في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر اليوم الخميس : “في هذا اليوم الذي نواري فيه الثرى أحد شهداء ثورة ديسمبر المجيدة الشهيد قصى حمدتو الذي مع من قبله سطروا بدمائهم الطاهرة عهدا جديدا تسوده قيم السلام والعدالة.

واكد حمدوك في تغريدته نؤكد أنه لن يتوان في معاقبة الجناة الذين ازهقوا ارواح الأبرياء وتقديمهم للمحاكمة العادلة”.

وقتل 61 شخصا خلال عملية الفض، بحسب وزارة الصحة، بينما قدرت قوى التغيير عددهم بـ ـ128 شخصا، لكن لجنة طبية أخرى تحدثت عن أكثر من 260 قتيل.

وحمّلت قوى اعلان الحرية والتغيير المجلس العسكري، الذي كان يتولى السلطة حينها، المسؤولية عن فض الاعتصام، بينما قال المجلس إنه لم يصدر أمرا بالفض.

whatsapp
أخبار ذات صلة