الحكومة الإنتقالية في السودان تكشف تفاصيل خطة عمل لـ(200) يوم

209

الخرطوم “تاق برس” –  اعلن وزير الثقافة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الانتقالية في السودان فيصل محمد صالح أن اجتماع مجلس الوزراء غداً الأربعاء سيناقش خطة عمل (200) يوم الأولى للحكومة الانتقالية توطئة لإجازتها ورفعها للاجتماع المشترك بين المجلس السيادي ومجلس الوزراء لإجازتها بصورة نهائية.

وأضاف أن الخطة أعدتها كل وزارة على حدة ثم تم تجميعها في القطاعات الثلاثة لمجلس الوزراء، قطاع الحكم والإدارة، قطاع التنمية الاقتصادية، وقطاع التنمية الثقافية والاجتماعية، وقد أجازتها القطاعات الثلاثة على مستوى الوزراء في اجتماعات منفصلة يوم الأحد الماضي.

وقال بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا”، إن أجهزة الإعلام اجتزأت حديث رئيس الوزراء عبد الله حمدوك أمام الجالية السودانية في السعودية وقولته ما لم يقل، وهو أن الحكومة ليس لديها برنامج، واصفاً ذلك بأنه “اجتزاء مضلل”.

وأضاف أن حمدوك قال إن قوى الحرية والتغيير لم تسلمهم برنامج السياسات البديلة الذي تعمل عليه منذ أشهر، لكن ذلك لا يعني أن الحكومة بلا برنامج، فهي تعمل منذ يوم أداء القسم على تجهيز برنامجها للمائتي يوم الأولى، وقد انتهت منه قبل يومين، لكن كان من المؤمل أن تسلمنا قوى الحرية والتغيير برنامجها المفصل للاستفادة منه في إعداد برنامج المائتي يوم ومعالجة أي نواقص فيه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الانتقالية إن برنامج المائتي يوم يرتكز على إعلان الحرية والتغيير والأولويات العشر للمائتي يوم الأولى من عمر الحكومة والذي سبق إعلانه.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب