النيابة تكشف حجم الأموال المستردة من متهربي الضرائب وتدون بلاغات ضد 253 متهمًا وتحركات بشأن خط (هيثرو)

719

 

 

الخرطوم “تاق برس” – كشف رئيس نيابة الضرائب شيخ الدين جبريل العبيد عن تدوين بلاغات في مواجهة (253) متهم بمخالفة الضرائب، وتم إسترداد مبلغ (395) مليار جنيه خلال العام الجاري.

في الاثناء إستعجل النائب العام تاج السر علي الحبر، نيابة المال العام بسرعة إجراءات التحري في بلاغات خط هيثرو والنقل النهري، وأمر بإحالة البلاغات الأخرى للمحكمة.

ووجه الحبر في تعميم صحفي تلقاه “تاق برس” اليوم الاحد، بتسريع الإجراءات في جرائم القتل بتاريخ 19 ديسمبر 2018م وحتى الثاني من يونيو 2019م، ورفع تقارير بشأنها، بجانب تكملة الاجراءات في القضايا التي أُحيلت للمحكمة.

وطالب برفع تقارير عن المتهمين بالحراسات ونوعيه التهم الموجهه إليهم.

وسجل النائب العام زيارة لنيابات الخرطوم شمال والضرائب والمرور، والأسرة والطفل والمال العام، ووقف على المعوقات والعقبات التي تواجه سير العمل بها.

وأمر الحبر رئيس قطاع نيابات الخرطوم شمال سيف اليزل سري بإستقبال جميع الشكاوي، التي ترد للنيابة.

وأكد حرص النيابة على تذليل كافه العقبات التي تحد من عملها.

وكشفت النيابة في التعميم ان عدد بلاغات المرور التي تم تدوينها خلال العام الحالي بلغت (6.132) بلاغًا.

من جهتها أطلعت نيابة الأسرة والطفل، النائب العام عن تدوين عدد كبير من بلاغات القتل تحت المادة(130 ف.ج) وبلاغات تحت المادة(45) من قانون الطفل، بجانب بلاغات تحت المادة(142 ق.ج).

وكشفت وكيل أعلى نيابة الأسرة والطفل بتول شريف احمد عن إتجاه النيابة لإنشاء عدد من نيابات الطفل بـ(العيلفون وجبل أولياء وأمبدة) بجانب زيادة عدد أعضاء النيابه بها.

whatsapp
أخبار ذات صلة