الخرطوم وجوبا تتفقان على أمر هام بعد ثماني سنوات من التوقف

329

الخرطوم “تاق برس” – أتفق السودان وجنوب السودان على استئناف عمليات الملاحة النهرية بميناء كوستي النهري، بولاية النيل الأبيض بعد توقف دام أكثر من ثماني سنوات من خلال الجسر الاغاثي النهري الذي يسيره برنامج الغذاء العالمي لمواطني جنوب السودان .
وشهد والي النيل الأبيض المكلف اللواء ركن حيدر علي الطريفي، والمديرالتنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، ديفيد بيزلي، الاثنين، بداية تسيير أولى الرحلات النهرية لخمسة جرارات تحمل مواد غذائية بحمولة 170طن من جملة اجمالي مواد اغاثية تصل لـ 120 الف طن سيتم ترحيلها عن طريق النقل النهري.

واكد الطريفي جاهزية النيل الأبيض لتأمين الملاحة النهرية وتقديم كافة المساعدات من أجل استئناف الحركة التجارية بين السودان ودولة جنوب السودان.

فيما اعتبر ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أن إعادة تشغيل خط الملاحة النهرية مع دولة جنوب السودان باليوم التاريخي ويؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين الشعبين ويسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

ونبه الى أن حركة النقل ستسهم في زيادة المساعدات الإنسانية لإنسان دولة جنوب السودان وينعكس إيجابا في الحركة التجارية والتي بدورها تصب في مصلحة السلام والأمن الاجتماعي بالمنطقة.

whatsapp
أخبار ذات صلة