دعوة لتغيير بداية ونهاية العام الدراسي في السودان

560

الخرطوم “تاق برس” – دعا الخبير التربوي ، الطيب رحمه قريمان، رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك ووزير التربية والتعليم  بان ياخذوا  في الاعتبار معايير بداية  ونهاية العام الدراسي. 

وقال ان العام الدراسي يبدا في معظم دول المنطقة العربية والافريقية من حولنا والتي تشترك معنا في نمط الحياة والمناخ  في الاسبوعين الاولين من شهر سبتمبر وينتهي في الاسبوعين الاولين من شهر يونيو من كل عام الا ان السودان خالف هذه القاعدة خلال فترة الحكومة السابقة مما يتطلب اعادة النظر في هذا الامر .

وقال الطيب الاستاذ بالجامعات الامريكية بحسب وكالة السودان الرسمية للانباء، سونا، ان معظم دول اوربا تطبق هذا النظام وتبدا عامها الدراسي على هذا النظام ، مشيرا الي ان ماتم تداوله  في بعض وسائل الاعلام عن امكانية  سحب يوم السبت من عطلة المدارس ليصبح يوما عاديا للطلاب ربما يؤثر سلبًا

وطالب بان يكون العام الدراسي كما هو بغض النظر عن الحجج التي ساقتها الحكومة السابقة.

واشار الى ان انتقال الطلاب السودانيين الى بلد اخر يؤثر  كثيرا في ادائهم الاكاديمي ويرجع ذلك الي فارق توقيت بدء العام الدراسي بالسودان

واضاف ان العام الدراسي يحسب بعدد الايام التي يقضيها الطلاب بالمدرسة وان السودان به خبراء في المجال التربوي يمكنهم وضع دراسة تفصيلية لبداية العام ونهايته.

وزاد ” هذا يسهم في معالجة القضايا التي تتسبب في معاناة اسر الطلاب الذين جاءو لتكملة دراستهم بالسودان او الذين ارغمتهم الظروف لمغادرة السودان .

whatsapp
أخبار ذات صلة