قاضي محكمة مجزرة “شقة شمبات”يتنحى عن القضية بصورة مفاجئة

1٬032

الخرطوم “تاق برس” – أعلن قاضي محكمة جنايات بحري وسط فتح الرحمن الطيب في خطوة مفاجئة تنحيه عن مواصلة إجراءات محاكمة 4 متهمين في قضية قتل تجار عملة شقة شمبات قضية قتل تجار عملة بشقة سكنية بضاحية شمبات بالخرطوم بحري، من التي راح ضحيتها ثلاثة من تجار العملة بعد استدراجهم إلى داخل الشقة بحجة استبدال مبلغ (17) آلف دولار وقتلهم وتقطيعهم ووضعهم في جوالات ورمي جثثهم المقطعة في مكب للنفايات شمال الخرطوم بحري.

 وارجع القاضي اسباب تنحيه عن مواصلة حكم القضية للاحداث التي صاحبت الجلسة الماضية، من قدح في أخلاقه ونزاهته وطعن في ذمته.

وقال انه “لا يقبلها حتى من السلطة القضائية ولو سمع منها مثل هذا الحديث لتنحي منها.

وعقدت جلسة محاكمة المتهمين في (قضية قتلة شقة شمبات) اليوم الاحد وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة ، وضربت القوات الامنية وشرطة العمليات والاحتياط المركزي والمرور طوقاً  امنياً امام المحكمة.

وأُحضر المتهمين الليبين الاول والرابع من السجن على متن عربة شرطة العمليات بينما أحضر المتهمين الثاني والثالث بواسطة عربة حراسة وسط إجراءات أمنية مشددة من سجن كوبر للمحكمة.

وكانت المحكمة في جلسة سابقة قررت سماع (3) اطباء من مستشفى كوبر كشهود دفاع عن  المتهم الاول (ليبي الجنسية ) الذي يواجه اتهامات مع اثنين اخرين بالقتل العمد ، بينما يواجه طالب اخر “ليبي” تهمة اخفاء البينة، ويواجه (4) متهمين اخرين تهماً بالتستر.

وكان ثلاثة من أبناء منطقة الفادنية بشرق النيل، لقوا مصرعهم ذبحاً، في يوليو من العام 2018 على يد ليبيين إستدرجوهم الى شقة مستأجرة في ضاحية شمبات بالخرطوم بحري، بهدف شراء 17 ألف دولار كانت بحوزة أحد القتلى احضرها بواسطة “سمسار”، حتى تتم العملية داخل “الشقة” بعيداً عن أعين الأمن، وقضى عليهم القتلة داخل الشقة واستولوا على المبلغ.

whatsapp
أخبار ذات صلة