أول تصريحات من علي الحاج بعد القبض عليه وهتافات انصاره (بالفيديو)

629

 

الخرطوم “تاق برس” – اعلن الأمين العام للمؤتمر الشعبي، علي الحاج،  في اول تصريح له عقب استدعاء النيابة العامة له يوم الأربعاء، جاهزيته القانونية والسياسية لمناهضة قرار محاكمتهم بتهمة المشاركة في انقلاب الانقاذ 1989 بقيادة الرئيس المخلوع عمر البشير والراحل حسن الترابي.

وقال الحاج في فيديو بثته صفحة الحزب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن استدعائهم من قبل النيابة أمر متوقع، ووصف الخطوة بأنها “سياسية”، وبعث برسالة طمأن فيها انصار الشعبي باتخاذهم لكافة الترتيبات والتدابير السياسية والقانونية، واضاف “أنا بخير”، إنها مسألة، متوقعة وتابع ” والناس لا تنصرف عن عملها، لأنها خطوات انصرافيه، والتراتيب والتدابير موجودة”.

ووصفت قيادات بالمؤتمر الشعبي بينهم الأمين السياسي للحزب، إدريس سليمان، وابوبكر عبد الرازق النيابة العامة بأنها مسيسة تعمل لخدمة أجندات أحزاب أقلية استولت على الحكم بطريقة غير دستورية “.

وتوعد سليمان في فيديو بثته صفحة الحزب عقب استدعاء امينه العام علي الحاج “بمناهضة الخطوة بكل ما أستطاعوا من عمل سياسي وقانوني إلى أن تنجلي هذه الغمة”، ويعود العمل السياسي في السودان مباحا لا يكون فيه مجال للمكايدات وتصفية الحسابات والحجر على الرأي الآخر على حد تعبيره.

واظهر فيديو  لحظة اعتقال علي الحاج من قبل الشرطة من منزله بالخرطوم، وانصار وقيادات بالحزب ترافقه الى خارج المنزل وسط تكبير وتهليل عالي.

whatsapp
أخبار ذات صلة