هتافات ضد ممثل حميدتي تتسبب في إلغاء إحتفال وخروج أمهات الشهداء والحاضرين من القاعة

1٬296

الخرطوم “تاق برس” – تصاعدت الهتافات داخل قاعة الصداقة مساء اليوم الاحد اثناء مشاركة ممثل قائد قوات الدعم السريع عضو المجلس السيادي محمد حمدان حميدتي في احتفال ثقافي والمطالبة بالقصاص لشهدء الثورة الثورة السودانية، ما تسبب في الغاء الحفل وخروج الحاضرين

وبحسب ما نقل شهود عيان لـ(تاق برس) تعالت الهتافات في قاعة الصداقة تطالب بالقصاص لحظة دخول ممثل حميدتي للقاعة لحضور افتتاح مهرجان الخرطوم للفنون والابداع، وخروجه بحراسته الأمنية واعتذار فرقة عقد الجلاد عن الغناء واعتذار فرقة كوميدية وعدد من الذين يفترض أن يشاركوا في إحياء الافتتاحية التي كانت بإشراف وزارة الثقافة.

وغطت الهتافات القاعة وردد عدد من الحاضرين “الدم قصاد الدم”، وخروج امهات شهداء من القاعة احتجاجا على دعوة ممثل حميدتي ووجود افراد من الدعم السريع في الإحتفال، ما تسبب في الغاء الاحتفال وخروج عدد كبير الحضور. وكان من بين فقرات الاحتفال تكريم عدد من اسر الشهداء.

وكانت قوات نظامية فضت اعتصام القيادة العامة للجيش في 3 من يونيو الماضي وكشفت تحريات النيابة عن تورط قوات من الدعم السريع في فض الاعتصام في 3 يونيو الماضي، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى ومفقودين.

whatsapp
أخبار ذات صلة