(تاق برس) ينقل أدق التفاصيل عن حريق مصنع السراميك من موقع الإنفجار والشرطة تكشف حجم قوات وآليات الإطفاء

505

 

الخرطوم “تاق برس” – كشفت جولة تقصي لـ (تاق برس) من مكان حادثة انفجار مصنع سراميك سالومي ادق التفاصيل عن الحادث الذي وقع في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء،  جراء انفجار خزانات غاز ارضية بالمصنع، بالمنطقة الصناعية بالخرطوم بحري، أسفر عن وفاة 23 شخصاً واصابة نحو 200 اخرين، وامتد الى مصانع مجاورة والحق بها خسائر تقدر بالمليارات، وتفحمت جثث عدد من الأشخاص بالكامل.

وبحسب معلومات “تاق برس” فان معظم عمال ومهندسين الذين لقوا حتفهم في الحريق بالمصنع اجانب يحملون جنسيات “هندية وبنغلاديش يقيمون في ثكانات داخل المصنع في نحو 4 “عنابر” وان العمالة تقدر بنحو 50 هندي من عمال ومهندسين

وقال شهود عيان لـ(تاق برس) ان الانفجار امتد لحوالي 400 متر جوار المصانع تاثروا منه وان نحو 60 شخص اصيبوا بحروق اثناء تناولهم الافطار صباحح اليوم في المنطقة القريبة من المصنع. 

وبحسب مشاهدات تاق برس لمكان الحادث فقد احترقت كميات كبيرة جدا من السراميك المصنع في فناء المصنع.

وامتدت اثار الانفجار من مصنع سيلا للسراميل الذي تطاير منه احد تناكر الغاز الى مصنع سلاومي ما الحق به خسائر جاري حصرها.

وقالت مصادر لـ(تاق برس) ان المصنع مملوك لرجل اعمال هندي يدعى “الثر تيخر” بشراكة سودانية مع اجانب.

في الاثناء، كشفت الشرطة السودانية تفاصيل وملابسات حريق مصنع السراميك، وقالت الشرطة في بيان تلقاه “تاق برس” ادى نشوب حريق اليوم بمصنع سيلا للسيراميك بالمنطقة الصناعية الخرطوم بحرى الى وفاة(23) مواطن وأصابة أخرين تم نقلهم لمستشفيات بحرى والبراحة وحاج الصافى لتلقى العلاج اللازم .

ويفيد (المكتب الصحفى للشرطة ) ان اسباب الحريق تعود الى انفجار غاز بخزانات ارضيه داخل المصنع أدى الى وفاة (23) مواطن جراء الحريق واصابة اخرين تم نقلهم الى مستشفيات بحرى والبراحة وحاج الصافى لتلقى العلاج اللازم.

واشارت الشرطة بحسب البيان الى ان قوات الدفاع المدنى واصلت جهودها بقيادة (150 ) من الضباط وضباط الصف والجنود لاخماد النيران بمشاركة (16 ) من اليات الدفاع المدنى من عربات الاطفاء و الامداد حتى تمت السيطرة على الحريق والتى بذلت فيه جهودا مقدرة بالرغم من كثافته حتى لا يمتد للمناطق الصناعية المجاورة .
وكانت عدد من القيادات السياسية والامنية قد هرعت الى مكان الحريق فيما وقف مدير عام قوات الشرطة ومدير شرطة ولاية الخرطوم على الجهود التى بذلتها قوات الدفاع المدنى لاخماد الحريق

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب