المؤتمر الشعبي يدعو لإسقاط حكومة حمدوك لهذا السبب

362

الخرطوم “تاق برس” – دعا حزب المؤتمر الشعبي، في فيديو بثه إعلام الحزب، على مواقع التواصل الاجتماعي أنصاره والقوى السياسية المعارضة لقوى الحرية والتغيير، إلى إسقاط الحكومة الانتقالية، برئاسة عبد الله حمدوك.

وجاءت دعوة الشعبي كاول رد فعل بعد اعتقال القيادي بالحزب رئيس هيئة شورى المؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسني على يد قوة من شرطة المباحث الجنائية ظهر اليوم الاربعاء، على خلفية تدبير وتنفيذ انقلاب الانقاذ يونيو 1989، وجاء بالبشير للسلطة وعزله الجيش في 11 ابريل 2018.

وقال الأمين العام المكلف بشير آدم رحمة، “ندعو إلى إسقاط حكومة قوى الحرية والتغيير لأنها غير جديرة بإدارة السودان وقوى قوى إعلان الحرية والتغيير، ستؤجج الصراعات في السودان”.

ووصف رحمة، البلاغ ضد مدبري ومنفذي انقلاب 30 يونيو 1989، بأنه “كيدي سياسي ويهدف لإقصاء الإسلاميين وتصفية الحسابات معهم”.

ودعا إلى محاسبة كل مدبري الانقلابات في السودان منذ الاستقلال.

وأضاف، “إذا وقعت مشاكل بالسودان، سيغادر قادة (قحت) لأنهم يحملون الجوازات الأجنبية”.

من جانبه، قال السنوسي، في التسجيل ذاته: “وصيتي لكل أعضاء الحزب والقوى السياسية بالتوحد والتماسك لمواجهة طغيان قوى إعلان الحرية والتغيير”.

وتابع: “مارسوا كل حريات التعبير، وشاركوا في التظاهرات السلمية، ولا تستخدموا العنف”.

وأظهرت مشاهد الفيديو لحظات اقتياد السنوسي إلى النيابة السودانية، ومنها إلى سجن “كوبر” في الخرطوم، حيث يقبع البشير، وعدد من قيادات حزيه” المؤتمر الوطني”، بجانب الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي علي الحاج الذي جرى عتقاله في 20 نوفمبر الماضي.

whatsapp
أخبار ذات صلة