تصريحات جديدة للبرهان حول الاستفزازات التي تتعرض لها القوات الأمنية

538

الخرطوم”تاق برس”- قال رئيس المجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إنهم صبروا على الإستفزازات التي تعرضت لها القوات المسلحة وقوات الشرطة والأجهزة الأمنية لهدف سامي وهو الحفاظ على أمن البلاد والذي نعتبره هدف منشود لكل سوداني غيور على وطنه.

وأكد البرهان خلال مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قوات الشرطة برئاسة قوات الاحتياطي المركزي،”الأربعاء”،  أن القوات النظامية تعمل من أجل هدف واحد هو حماية السودان، وطالب قوات الشرطة بعدم الالتفات للأقوال السالبة التي ظلت تتعرض لها.

 وأشار إلى أن الشرطة ورغم ذلك ظلت تقوم بواجبها على الوجه الأكمل، وأنها ضد الإجرام وليست عدواً للشعب، وحيا البرهان دور قوات الشرطة في بسط الأمن والاستقرار في جميع بقاع السودان، وقال: “إننا من يقرر في شأن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وإن إعادة الأمور إلى نصابها من صميم واجبنا ومسؤوليتنا”.

وقال البرهان، إن الأحداث التي وقعت في الأيام الماضية قصد منها تفتيت وحدة السودان، وذلك لا يتأتى إلا من خلال تفتيت الأجهزة الأمنية، ودعا للعمل بيد واحدة لتفويت الفرصة على الذين يسعون لفتنة البلاد، وعلى الذين يحاولون إيقاع الفتن بين الشرطة والشعب السوداني.

وأضاف“من واجبنا توفير الحماية للشرطة من خلال سن القوانين التي تحفظ حق الفرد الشرطي في أداء واجبه”، ودعا البرهان، كل منسوبي الشرطة بأن يكون ولاءهم للسودان فقط وليس لبرهان أو حمدوك.

whatsapp
أخبار ذات صلة