وقفة احتجاجية للمفصولين من السدود ورسائل خاصة للبرهان وحمدوك

834

الخرطوم”تاق برس”- نظم مفصولو وحدة السدود بوزارة الطاقة، وقفة احتجاجية “السبت”، أمام رئاسة مجلس الوزراء، رفضاً لقرار فصلهم، وأعتبروا القرار مخالفا لقانون العمل ولوائح الخدمة المدنية.

وأتهم رئيس لجنة المفصولين بوحدة تنفيذ السدود ابراهيم يس شقلاوي، في تعميم صحفي، جهات حزبية بالوقوف وراء فصل العاملين تنفيذا لأجندات معلومه ظلت تتوعد منسوبي السدود بالتشريد في فترات سابقة دون مراعاة للمصلحة الوطنية، وقال إن قرار فصل وتشريد العاملين في وحدة تنفيذ السدود يأتي منافيا لقانون العمل ولائحة الخدمة المدنية وقانون التمكين الذي أقرت لجنته الموقرة بطلان القرار، وأكد أن القرار شمل حتى الآن فصل “346” عاملا وموظفا بنسبة تجاوزت 40٪ من  العاملين، وتوقع شقلاوي ارتفاعها نسبة الفصل مع مطلع الأسبوع المقبل لتصل إلى 52٪ بعدد “520” من مختلف الفئات والدرجات الوظيفية.

وأعتبر ما يحدث مجزرة فريدة من نوعها ليس لها مثيل في الخدمة المدنية، دون مراعاة للكسب الذي حققه هؤلاء العاملون خلال فترة عملهم بوحدة تنفيذ السدود من إنجازات ظاهرة العيان تمثلت في سد مروي وتعلية الروصيرص وستيت وأعالي عطبره و حصاد المياه الذي ساهم في تعزيز السلام الاجتماعي واستقرار السكان والعودة التطوعية للنازحين و السيطرة على النزاعات القبلية.

كما ناشد شقلاوي رئيس مجلس السيادة والوزراء وكافة الأجهزة الاعلامية  الوقوف مع مفصولي السدود في قضيتهم العادلة، ودعا شقلاوي إلى أهمية النظر للخبرات الإدارية والهندسية التي ستفقدها البلاد جراء هذا التشريد القسري الذي طال جميع فئات العاملين بعد نيلهم خبرات نادرة وتجارب مميزة وتأهيل صرفت عليه الدولة الكثير.

وأكد شقلاوي أن فصل العاملين استند على لائحة غير مجازة داخلياً ولم يعلمها العاملين و تتعارض مع قانون الخدمة المدنية، وأضاف”من المعلوم بالضرورة ان اللوائح تكون مفسرة للقوانين ولا تتعارض”

whatsapp
أخبار ذات صلة