جمال الوالي يرد على محجوب عروة ويكشف حقائق جديدة عن شراء السوداني

998

الخرطوم”تاق برس”- في رده على محجوب عروة مالك صحفية “السوداني” السابق، كشف جمال الوالي رئيس مجلس إدارة الصحفية المتوقفة بأمر لجنة ازالة التمكين، معلومات جديدة بشأن عملية البيع والشراء التي تمت للصحيفة في وقت سابق.

وكان محجوب عروة كتبا ردا على حوار للوالي، قال فيه إنه أجبر على بيع الصحيفة للنظام السابق بامر من جهاز الامن وتوجيهات من الرئيس المخلوع.

ونشر جمال “الخميس” مقالا مطولا قال فيه ” انتقال ملكية الصحيفة تمت بصورة شفافة ونظيفة، بصفقة معلومة ومشهودة لا غرر فيها ولا جهالة، تمت عملية الشراء بعد مساعي متواصلة قامت بها مجموعة من أسرة واقرباء محجوب عروة وبموافقته وليس غصبا عنه ولا دون علمه، عملية البيع من طرف عروة (البائع) كانت لسداد التزامات مالية عليه بعد أن تراكمت عليه الديون، ولفكه هو شخصيا من الحبس الذي كان يقبع فيه بسبب العجز عن السداد لدى أحد البنوك”، وقال الوالي إنه تحمل سعرا مغاليا طرحه عروة في بيع الصحيفة بخمسة مليارات جنيه بزيادة ما يقارب ثلاثة مليارات جنيه احتراما له.

وأضاف” من هنا يتضح أن رغبة (البائع) كانت أكبر من رغبتي في الشراء، ولكن مراعاة وتقديرا له ولاسرته الفاضلة وافقت على شراء الصحيفة رغم أنها كانت في ذيل الصحف توزيعا وإعلانا” واكد الوالي أن موافقته على عملية الشراء لم تكن لإنهاء مسيرة عروة الصحفية وإنما لتشجيعه لاستئنافها من جديد؛ بدليل امتلاك اسرته خمسة وعشرين بالمئة من الأسهم ؛ وسمحنا له بالكتابة فيها بالصفحة الاخيرة.

وقال الوالي :”سجل عروة اشادات موثقة بشخصنا الفاني وشكر لنا ما صنعناه، هذه الاشادات وثقتها الصحافة السودانية التي كتب فيها عروة عن ذلك أو التي حاورته في هذا الخصوص،وما دار الوثائق ببعيدة، ولا ادري هل خانت عروة الذاكرة،ام خانته المروءة حتى لا يتذكر؟”

whatsapp
أخبار ذات صلة