الشرطة السودانية تعثر على مقر ثاني لخلية إرهابية تتبع للاخوان وضبط أسلحة ومتفجرات بحوزة مصري وسوري

1٬052

الخرطوم “تاق برس”  – أعلنت الشرطة السودانية عثورها على مقر ثاني يحوي أسلحة خفيفة يخص التشكيل الإرهابي الموقوف الأسبوع الماضي بمنطقة شرق النيل.

وقالت وزارة الداخلية السودانية في بيان صحفي السبت، انها ضبطت أسلحة خفيفة ومتوسطة ومهمات عسكرية، تتبع متهمين في الخلية الإرهابية التي تم توقيف أحد أعضائها الأسبوع الماضي في منطقة شرق النيل بالخرطوم، والتي دلت تحقيقات النيابة العامة السودانية، أنها تتبع جماعة الإخوان الإرهابية. 

وقالت رئاسة قوات الشرطة السودانية- في البيان السبت إنه تم القبض على خلية إرهابية تضم أجانب تعمل في صناعة المتفجرات، حيث قادت التحريات والتحقيقات إلى العثورعلى عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بحوزة المتهمين، بأحد المنازل بشرق النيل، بجانب كمية من المهمات العسكرية، وأجهزة تزوير، وحواسب وطابعات ملونة، وكمية من الأحبار وبعض المتعلقات الأخرى، التي تم تحريزها وتصنيفها، ويتم اخضاعها للفحص الفني بواسطة الإدارة العامة للأدلة الجنائية”.

وأضاف البيان أن قوات الشرطة تواصل العمل باستمرار؛ لكشف وإحباط كل ما من شأنه الإخلال بأمن وسلامة الوطن والمواطنين، مناشدة إياهم بالإبلاغ فورا عن أي أنشطة مشبوهة ومخالفة للقانون.

وأقر أحد عناصر الخلية الإرهابية بتبعيتهم لجماعة الإخوان المصرية، و بحسب التحريات دخل السودان منذ ٦ أشهر بجواز سفر سوري مزيف، وهم متخصصون في صناعة المتفجرات.

وجرى الخميس توقيف أربعة أشخاص، اثنان يحملان الجنسية المصرية والسورية، والمتبقيان سودانيان، بينما كانت النيابة العامة تحدثت الخميس عن القبض على مصري.

ورجحت مصادر  أن يكون الغرض من نشاط الخلية – التي ضبطت وهي تصنع متفجرات وعبوات وأحزمة ناسفة، تهريب هذه المتفجرات  إلى سوريا ومصر واستخدامها في أعمال تخريب هناك.

وكانت النيابة العامة السودانية أعلنت الخميس أن الشبكة الإرهابية التي تم ضبطها ، تتبع لجماعة الإخوان الإرهابية حسب اعترافات متهم موقوف، وأصدرت أوامر للقبض على باقي أعضاء الخلية.

whatsapp
أخبار ذات صلة