سقوط ضحايا ومصابين وإشتباكات وضرب في صفوف الخبز والوقود بالخرطوم

1٬112

الخرطوم “تاق برس” – لقي شابان مصرعهما جراء مشاجرة واشتباكات تحولت للضرب في الراس امام مخبز واخر في محطة للتزود بالوقود بالعاصمة السودانية الخرطوم بعد تفاقم الازمة وصعوبة الحصول على الوقود والخبز.

وابلغت مصادر “تاق برس” عن تدوين محاضر شرطة ام درمان بلاغاً بالقتل العمد تحت المادة 130 واخر بالاذى الجسيم في مواجهة شابين بعد مشاجرة واشتباكات عنيفة بينهما اثناء انتظارهما في صف للحصول على الخبز في مخبز بمنطقة ام بدة 15 اليوم الاحد ما تسبب في وفاة شاب في الحال بينما تعرض الاخرى للاصابة وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وشهدت الخرطوم حالة اخرى مماثلة حيث لقي شاب مصرعه على ايدي احد شباب لجان المقاومة امام احدى محطات تعبئة الوقود في حي العمدة بام درمان جراء مشاجرة بين شاب واخر اثناء الانتظار في صف التزود بالوقود.

وبحسب شهود عيان اكدوا لـ(تاق برس) ان شابًا من لجان المقاومة بالحي دخل في مشاجرة ومشادة مع شباب بالمحطة اثناء الانتظار للتزود بالوقود فاخذ احدهم اناء لتعبئة البنزين وضرب به الشاب المتوفي على رأسه فارداه مغشيا على الارض وجرى نقله بعدها الى المستشفى الا انه فارق الحياة، وبحسب المصادر فر الشباب من محطة الوقود الا ان الشرطة بحسب تاكيدات مصادر لـ(تاق برس) القت القبض على 3 منهم بعد اشتباكات ومقاومة لافراد الشرطة ودونت في مواجهتهم بلاغات واودعتهم الحبس قيد التحري والتحقيقات.

وتفاقمت ازمة المواطنين  في الحصول على الخبز والوقود والانتظار لساعات طويلة في صفوف، دون جدوى امام المخابز ومحطات التعبئة بعد شح كميات الدقيق المتوفرة للمخابز كما تسبب العطل في الخط الناقل للبترول بحقل هجليج في شح الوقود المنتج ووصوله الى محطة الجيلي.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب