اولياء امور طلاب كلية الصيدلة جامعة سنار يناشدون وزيرة التعليم العالي بالتدخل العاجل لحل مشكلة ابنائهم

1٬022

الخرطوم “تاق برس” – دعا اولياء امور طلاب كلية الصيدلة بجامعة سنار بسنجة وزيرة التعليم العالي انتصار الزين صغيرون للتدخل العاجل لحل مشكلة ابنائهم الطلاب بالجامعة بعد توقف الدراسة لاكثر من عام بسبب تردي البيئة الجامعية وعدم وجود كادر من الاساتذة لتدريس الطلاب بجانب نقص المعامل والمختبرات التي تناسب طلاب الصيدلة.

واقترح عدد من اولياء الامور استضافة طلاب الكلية بمجمع الوسط بجامعة سنار مع رصيفاتها من كليات المجال الصحي لضمان عدم ضياع المزيد من الوقت وناشدوا وزيرة التعليم العالي وزارة التعليم العالي لتسهيل ايجاد فرص دراسية لابنائهم الطلاب بكليات الصيدلة بالجامعات الحكومية الاخرى.

وقال عدد من اولياء الامور لـ(تاق برس) انهم قرروا طرق بوابة التعليم العالي لدفع مطالب وتقديم مذكرة لوزراة التعليم العالي لايجاد حل للمشكلة.

ودعا اولياء امور الطلاب وزيرة التعليم العالي للتكرم بتحديد موعد لمقابلتهم وتسلم مذكرة بكافة التفاصيل.

وقال عدد من اولياء امور طلاب كلية الصيدلة بجامعة سنار ان الجامعة تفتقر للامكانيات العلمية ولا تمكن الطلاب من تكملة المقرر، بجانب عدم وجود قاعات دراسية وعدم وجود مختبرات تناسب مقرر كلية الصيدلة وعدم توفر الاساتذة والمحاضرين.

واشاروا الى انه تتم الاستعانة بكوادر كلية الطب من جامعة الجزيرة ما يؤدي لتاخر المحاضرات لبعد المسافة وشكى بعض اولياء الامور الطلاب من سوء داخليات سكن الطالبات خاصة في فصل الخريف وتردي البئية الامنية والمعيشية غير المهيأة وتعليق الدراسة بالكلية منذ عام واكثر.

وقال عدد من اولياء الامور لـ(تاق برس) انهم ظلوا في بحث لهذه المعضلة ذات المردود السالب على ابنائهم الطلاب، واشاروا الى ن المشكلة ظلت مكانها وتحركوا لايجاد حلول مع ادارة الجامعة مع المدير وعميد الكلية الا انها باءت بالفشل

whatsapp
أخبار ذات صلة