جهاز المخابرات العامة يضع كافة امكانياته لمجابهة فايروس كرونا

263

الخرطوم”تاق برس” – قال الناطق الرسمي بإسم جهاز المخابرات العامة، إن الجهاز وضع كافة امكانياته و قدراته لاسناد جهود الدولة في محاربة فايروس كورونا المستجد .
و أكد ان الجهاز سيقوم في اطار ذلك بالتنسيق مع الادارات العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة الاتحادية و صندوق الامدادات الطبية بترحيل (50) طن من الادوية و المستلزمات الطبية و الصحية و الوقائية عبر طيرانه الوطني الى ولايات دارفور الخمس في كل من (نيالا ، الفاشر ، زالنجي ، الجنينة و الضعين) وفقا لبرمجة تبدا من الاول من ابريل.
و اوضح الناطق أن جهاز المخابرات العامة قد فرغ من تنسيق عملية اسناد اخري مع ولاية الخرطوم في اطار جهودها لمكافحة فايروس كورونا حيث جرى اسنادها بعدد مقدر من المتحركات التي ستعمل في عملية الرش و النضافة التي ستشهد كافة احياء العاصمة المثلثة.
في وقت أكد فيه المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق اول ركن جمال الدين عبدالحميد، أن الجهاز سيكون شريكًا في كافة الجهود الوطنية لمكافحة الفايروس حافظًا على المواطنين و البلاد من الوباء الخطير.
و قال عبدالحميد، إن عملية الاسناد ستستمر مع مؤسسات الدولة في المركز و الولايات حتى يعبر الوطن هذه المرحلة الخطرة بامان في ظل وباء يضرب كافة دول العالم.
و في ذات السياق قال الناطق الرسمي إن الجهاز كان مبادراً من الوهلة الاولى في اسناد جهود وزارة الصحة لمجابهة فايروس كورونا حيث خصص مستشفاه ينفروسال بالخرطوم بحري بكافة امكانياته الحديثة لاستقبال المواطنين و الوافدين من الخارج في اطار برنامج الدولة للحجر الصحي بجانب تجهيزه لعدد من مقاره بالولايات الحدودية لتكون في خدمة انشطة الحجر الصحي .

whatsapp
أخبار ذات صلة