السودان يعلن عن اجراءات اضافية لمواجهة فيروس كورونا وجلسة خاصة لمجلس الوزراء ووزير الصحة يطلق تحذيرات من انتشار المرض

1٬346

 

الخرطوم “تاق برس” -استمع مجلس الوزراء السوداني في جلسته برئاسة عبدالله حمدوك الى تقرير من وزير الصحة حول جهود مواجهة وباء الكورونا بالبلاد، فيما يعقد المجلس جلسة خاصة غدا الخميس يناقش فيها إجراءات إضافية يمكن اتخاذها لمواجهة وباء كورونا.

واستعرض وزير الصحة د.اكرم على التوم، وضع وزارة الصحة والإشكالات الموجودة في نقص المعينات وبعض الأدوية.

وقدم الوزير تقريراً عن المعينات التى تم استلامها في الأيام الماضية من الصين وقطر ومجموعة السودانيين الموجودين بقطر.

وقال فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام المتحدث الرسمى بإسم الحكومة السودانية ، أن المجلس وقف من خلال تقرير وزير الصحة على عدد الحالات السبعة التي ثبت إصابتها بوباء الكورونا والتي جميعها قادمة من خارج البلاد من بينها حالتي وفاة وحالتين تماثلتا للشفاء والحالات الثلاثة تحت العلاج.

وأوضح أن المجلس وقف على الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل اللجنة العليا للطوارئ وتم تطبيقها منها تأجيل امتحانات الشهادة السودانية وزيادة ساعات حظر التجول.

في السياق، عقدت اللجنة العليا للطواريء الصحية اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري اليوم برئاسة البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي.
وأكد وزير الصحة د. أكرم علي التوم في تصريح صحفي انه لم يطرأ اي تغيير علي الحالات المسجلة والمعلنة والتي أتت كلها من خارج البلاد.

وقال وزير الصحة نترقب أن يبدأ الانتشار داخل البلاد، مناشدا المواطنين بالالتزام بالتدابير والإجراءات الصحية لمكافحة فيروس كورونا عبر التعاون والتواصل والإبلاغ عن كل الحالات المشتبه بها عبر الأرقام المخصصة والامتناع عن التجمعات للتقليل من انتشار المرض.
وكشف عن اجتماع لمجلس الوزراء غدا للنظر في عدد من القضايا المتعلقة بزيادة التدابير الرامية لتقليل الحركة مشيرا إلى ان المجلس سيستضيف ممثلين عن المجلس الاستشاري لوزير الصحة لتقديم عرض حول الوباء وتوقعاته والاستراتيجيات الناجعة المطلوبة في هذا الصدد.

وانتقد محاولة عدد من المواطنين اقتحام مراكز الحجر قسرا في بعض الولايات باعتبار أن ذلك يعرضهم لخطر الإصابة.
وجدد حرص الوزارة على توزيع المعينات الصحية للقوات النظامية والكوادر الصحية والطيران المدني والمعابر فضلا عن سعيها لتصنيع منتجات جديدة.

whatsapp
أخبار ذات صلة