السلطات تقرر إغلاق سوق ليبيا بعد اكتشاف إصابة الحالة 13 بكورونا في السوق بالمخالطة

810

الخرطوم”تاق برس” – قررت محلية ام بدة إغلاق سوق ليبيا “الأربعاء” توطئة لتعقيمه واجراء الاحتياطات الوقائية به عقب اكتشاف الحالة 13المصابة بفيروس كورونا بين احد التجار. 

وقال مدير الصحة بالمحلية وعضو اللجنة العليا طه الكباشي؛ إن المصاب رقم 13 تم اكتشافة عن طريق المخالطة المجتمعية؛ مؤكدا انها أخطر أنواع الإصابة بالعدوى حيث لا يعرف متى واين وكيف أصيب المريض.
وذكر الكباشي أن المريض يعمل سمسار بسوق ليبيا مربع (6) يبلغ من العمر 70 عاما يسكن الفتحياب الشقلة.

و ناشد الكباشي التجار بضرورة الاستجابة إلى الاغلاق الكامل للسوق حتى تتمكن الجهات ذات الاختصاص من إجراء تعقيم شامل يجنب التجار خطر الإصابة.
ووجه معتمد ام بدة اللواء ركن فيصل ساتي رئاسة شرطة المحلية بإغلاق سوق ليبيا فورا كخطوة وقائية احترازاية ،نتجية ظهور حالة كورونا.
إلي ذلك ناشدت رئاسة شرطة محلية ام بدة لجان مقاومة سوق ليبيا وابوزيد للمشاركة في إخلاء السوق من التجار والمواطنين حتى تتمكن الاطقم الطبية من إجراء عمليات تعقيم واسعة لجميع المحلات والدكاكين التجارية.

وقالت لجان مقاومة ليبيا انها طالبت السلطات قبل عشرة ايام بأغلاق السوق؛ واثنت على قرار معتمد ام بدة فيصل ساتي على القرار الشجاع واضافوا” نحن في لجان مقاومة سوق ليبيا كتبنا منذ عشره ايام وقلنا لا بد من اغلاق السوق وناشدنا الصحة على اتخاذ قرار سيادي سنقف إلى جانب الأجهزة الأمنية عقب توعية تجارها وفريشتها تفاديا للتفشي وحفاظ على الأسر من الوباء الفتاك”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!