توجيهات للنائب العام بالعمل على مدار الساعة ومحاكمات فورية وتطبيق عقوبات رادعة على مخالفي حظر التجوال

300

الخرطوم”تاق برس” – وجه النائب العام؛ بالعمل على مدار اربع وعشرين ساعة؛ لتنفيذ امر الطوارئ الطبية؛ خاصة المواد المتعلقة بالخروج اثناء ساعات الحظر دون ضرورة أو استثناء.
وإنعقد “الثلاثاء” اجتماع موسع بين اللجنة العليا للطوارئ الطبية وغرفة عمليات ولاية الخرطوم لمجابهة وباء كورونا؛ بحضور ممثل للنيابة.
وقال سليمان عمدة هجان ممثل النائب العام في غرفة العمليات ان النيابة وحسب توجيهات النائب العام؛ ستطبق القانون الجنائي لسنة 1991 والخاص باغلاق الاماكن المخالفة وحجز المركبات والقبض على المخالفين وتقديمهم لمحاكمات عاجلة صباح اليوم التالي وتتراوح الغرامات ما بين 5 الى 10 الآف جنيه.
وقال إن لجان المقاومة تقوم بتبليغ النيابة بالمخالفات وكشف ان الحظر ساهم بتقليل كل انواع الجرائم.
وأكد الاجتماع على ضرورة اتخاذ اعلى تدابير للتنسيق المشترك لانفاذ كافة مطلوبات الحظر الشامل والاغلاق التام لولاية الخرطوم علي ان تتولي السلطات المختصة متابعة انفاذ قرارات المنع والحظر وتطبيق القانون في مواجهة المخالفين.
وطالب الاجتماع كافة الجهات الحكومية القيام بواجباتها كاملة في توفير الخبز والغاز للمواطنين وتوفير الوقود حصريا للعربات العاملة في الطوارئ الطبية وعربات وآليات الخدمات وبصات نقل الكوادر الطبية، وتقرر عقد اجتماع يومي بين اللجنة العليا للطوارئ الطبية الاتحادية وغرفة ولاية الخرطوم.

whatsapp
أخبار ذات صلة