لجنة الطوارئ الاقتصادية تصدر قرارات عاجلة بشأن الإعفاءات الجمركية وإنشاء بورصة للذهب وتكشف عن ضبط أكثر من نصف مليون دولار من المضاربين في النقد الأجنبي وهذا ما بشر به حمدوك

1٬472

الخرطوم “تاق برس” – اصدرت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية بالسودان، قرارا بإلغاء كافة الإعفاءات الجمركية لزياظة الايرادات وكشفت عن انشاء بورصة للذهب.

والتأم ليل السبت اجتماع اللجنة الثالث، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة رئيس اللجنة الفريق أول محمد حمدان حميدتي  بحضور الرئيس المناوب للجنة رئيس الوزراء  عبد الله حمدوك وأعضاء اللجنة.

وقال السفير عمر مانيس مقرر اللجنة في تصريح صحفي إن اللجنة استعرضت عمل اللجان الفرعية واتخذت عددا من القرارات تمثلت في إجازة اللائحة التنظيمية لأعمال اللجنة، وتوفير كافة احتياجات المواطنين من المواد البترولية والغاز والدقيق والسلع الاستراتيجية.

وأضاف “اللجنة تُطمئن المواطنين بأن هذه السلع تم توفيرها إلى ما بعد عيد الفطر.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية اللواء شرطة عمر عبد الماجد، في تصريح صحفي، أن لجنة مكافحة التهريب ومراقبة السلع الاستراتيجية ومكافحة الاتجار غير المقنن بالنقد الأجنبي، التي شكلتها اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية من الأجهزة الأمنية المختلفة، بدأت في تنفيذ خطتها وتمكنت من ضبط أعداد كبيرة من المواد السلعية المدعومة المهربة إلى خارج البلاد متمثلة في السكر والدقيق والمواد البترولية.

وكشف عن ضبط الفرق التي شكلتها لحركة النقد الأجنبي غير المقنن وفتح بلاغات لكل المتعاملين في خارج الإطار المصرفي والقانوني.

وأعلن تمكن اللجنة من ضبط أكثر من نصف مليون دولار ومبالغ كبيرة من العملات الأخرى.

whatsapp
أخبار ذات صلة