الشرطة الامنية تكشف تفاصيل عمليات تهريب كميات كبيرة من البنزين والجازولين وتخزين غاز وخبز ومنزل لتعبئة السكر والدقيق

444

الخرطوم “تاق برس” – تمكنت الشرطة في كل من ولايتي نهر النيل والبحر الأحمر؛ من ضبط كميات من السلع الإستراتيجية في طريقها إلى التهريب.

وأعلنت الشرطة الامنية في نهر النيل؛ من ضبط (6000) جالون بنزين محملة داخل عربة تانكر قادم من الخرطوم الى الولاية تم تغيير مسارها ليتم القبض على المتهم وفتح بلاغ فى مواجهته بقسم شرطة الدامر .

وفى ذات الاطار ضبطت الشرطة الامنية بمحلية شندى عربة لورى تحمل (22) برميل جازولين بمنطقة الجابراب دون مستندات رسمية مهربة الى جهة غير معلومة ليتم فتح بلاغ فى المتهم سائق اللورى بقسم شرطة كبوشية.

وتمكنت الشرطة الامنية أيضا من ضبط (58) أنبوبة غاز مخزنه في منزل بحي المطار بجانب ضبط (1250) من رغيف الخبز تباع في السوق الاسود، واكدت فتح بلاغات بحماية المستهلك في اقسام حي المطار والاوسط عطبره.

وأعلنت شرطة البحر الأحمر؛ اثر معلومات توفرت لادارة الشرطة الامنية؛ إن هناك منزلا باحد احياء مدينة بورتسودان يستخدم في تخزين كميات من السكر والدقيق المدعوم واعادة تعبئتها بصورة غير قانونية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس تحرك فريق ميداني بقيادة ضابط الي الموقع.

واسفر التفتيش عن ضبط؛ 51 جوال دقيق 50كيلو؛ 15 جوال دقيق 25كيلو؛ 28جوال سكر 50كيلو؛ 2جوال سماد؛ 358 جوال دقيق فارغ 50كيلو؛ 2000 جوال سكر فارغ 5كيلو؛ 44 طرد ملابس مستعملة.

وبحسب تصريح للشرطة أن المواد المتمثلة حيث في السكر والدقيق المدعوم زنة 50كيلو؛ يتم تخزينها واعادة تعبئتها على اكياس زنة 5كيلو توطئة لطرحها في الاسواق في ظل الشح الذي تمر به هذه السلع.

وأشارت إلى تدوين بلاغ في مواجتهم برقم القيد 95 تحت المادة 172 امر ولائي بالقسم الاوسط بورتسودان كما تم اقتياد المتهم في الملابس المستعملة الي ادارة مكافحة التهريب ولاية البحر الاحمر وفتح بلاغ في مواجته برقم القيد 67 تحت المواد 199/198من قانون الجمارك السوداني.

whatsapp
أخبار ذات صلة