عاجل: غرفة الطوارئ توصي باستمرار الحظر الشامل والاغلاق الكامل لولاية الخرطوم حتى عيد الفطر ومنع السفر بين الولايات وتعلن عن إجراءات جديدة بشأن صرف المرتبات وتوصيل المواد الغذائية

4٬032

الخرطوم “تاق برس” – أوصت الغرفة المشتركة لطوارئ كورونا في اجتماعها اليوم برئاسة الطيب الشيخ الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم بإستمرار حظر التجوال والاغلاق التام في الولاية لحماية أرواح المواطنين جراء الارتفاع الكبير في حالات الاصابة بكورونا وتوقعات زيادة الزحام قبل واثناء إجازة عيد الفطر.

ونفت اللجنة الاخبار المتداولة بالاسافير عن السماح بالسفر بين الولايات خلال الايام القادمة.

كما أوصت اللجنة بتسريع إكمال الدعم العيني والمالي للفئات المتأثرة بالحظر مع تأمين إستمرار الخدمات للمواطنين المتواجدين بمنازلهم.

وبحسب تعميم صحفي تلقاه تاق برس قالت ولاية الخرطوم انها ستسعى مع وزارة المالية الاتحادية للتفاكر حول الوسائل المثلى لاستلام مرتبات شهر مايو والحيلولة دون حدوث تكدسات أمام الصرافات الآلية والتفاكر مع المصارف لمعالجة ظاهرة تكدس السيولة خارج النظام المصرفي.
فيما اطمأنت اللجنة على العودة التدريجية للمستشفيات الخاصة للعمل وتمكين المرضى من مباشرة علاجهم للحد من ظاهرة عدم وجود مستشفيات لاستقبال غير المصابين بكورونا.
الى ذلك اطمأن الاجتماع على موقف الدقيق والغاز والسلع الاستهلاكية  وزيادة محطات الوقود لتصبح ١٢٩محطة تجارية و٢٢ محطة خدمية مخصصة للطوارئ فقط.

whatsapp
أخبار ذات صلة